مداهمة ضيعتين فلاحيتين بضواحي أكادير يسفر عن مفاجأة غير متوقعة

أخبار7 | Akhbar7

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة أولاد تايمة ضواحي أكادير، بناء على معلومات دقيقة تم إستتمارها من طرف قائد المركز بتنسيق مع قائد سرية الدرك الملكي بتارودانت، مساء أمس الأربعاء، من حجز حوالي طن ونصف من مخدر الكيف وطابا بضيعتين فلاحيتين بمنطقة الكفيفات قرب الطريق السريع الرابط بين أكادير وتارودانت.

وذكرت مصادر مطلعة، أن هذه العملية الأمنية الكبيرة التي شارك فيها عدد كبير من عناصر الدرك التابعين لمركز أولاد تايمة بدأت بتوقيف أحد أبرز العناصر الإجرامية بالمنطقة والملقب ب “الديب” قبل أن تتم مداهمة ضيعتين فلاحيتين بالجماعة القروية “الكفيفات” التي تبعد ببضع كيلومترات عن وسط مدينة أولاد تايمة.

ومكنت هذه العملية من حجز عدد كبير من الرزم بلغ وزنها الإجمالي طنا ونصف من مخدر الكيف وطابا، بالإضافة إلى حولي 03 كيلوغرامات من مخدر الشيرا. كما مكنت من توقيف شخصين آخرين، يشتبه في تورطهما في الحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضافت ذات المصادر، أن عمليات التفتيش الميداني المنجزة بعين المكان، أسفرت عن حجز سيارة من نوع “بيكوب” يجري حاليا تحديد مصدرها ووضعيتها القانونية، فضلا عن حجز مجموعة من السيوف من الحجم الكبير وعدد من الهواتف النقالة المستعملة في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي بالإضافة إلى بندقية صيد مجهولة المصدر.

هذ، وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وتوقيف المتورطين الرئيسيين فيه بعدما تم تحديد هوياتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*