بعد تحقيق أرباح بالملايير.. التحقيق يلاحق مسؤولي وداديات سكنية متهمة بالتزوير والنصب على مئات المواطنين

أخبار7 | Akhbar7
وذكرت المساء، أن عناصر الشرطة القضائية تلقت خلال الأسبوع الجاري، تعليمات من النيابة العامة للتحقيق في ملفات وداديات سكنية يتهم مسؤولوها بالنصب والإحتيال والتزوير على عدد كبير من منخرطيها، إذ حققوا أرباحا بالملايير، وتم إصدار تعليمات للنظر في مصير مئات الشكايات التي تقدم بها منخرطون بوداديات سكنية.

وجاءت التحقيقات، بعد “البلوكاج” الذي عرفته عملية إتمام بناء وداديات سكنية وتسليم الشقق إلى أصحابها، ما اضطر المئات من المنخرطين إلى اللجوء إلى القضاء للمطالبة بإنصافهم.

ويتابع أمين مال ودادية معروفة بخريبكة بتهمة التزوير، بعد أن تبين أن المحكمة الإبتدائية تحقق في شكايات ضده تتهمه بالنصب والإحتيال وتزوير وثيقة التنازل للإستيلاء على بقع أرضية.

ويجري التحقيق في الملف الذي تم فيه الإستيلاء على أملاك الغير بتزوير تنازل مصادق عليه يتضمن اعترافا بالتنازل عن بقع أرضية لصالح وداديات سكنية، ومن المنتظر أن تكشف التحقيقات التي تباشرها مصالح الأمن، بتعليمات من النيابة العامة ، تورط رجال سلطة وموظفين بالجماعات إضافة إلى مسؤولين بوداديات سكنية معروفة.

وكشف الإستماع إلى ضحايا مجموعة من الفضائح والخروقات بوداديات سكنية، إذ حسب التصريحات فإن مسؤوليها قاموا بإعادة بيع شقق المنخرطين لأشخاص آخرين بالإحتيال بواسطة وثائق مزورة، كما عمد آخرون إلى الإستيلاء على أراض في ملك الغير بتنازلات مزورة، وإيهام الضحايا بأنها في ملك الودادية لحثهم على تحويل مبالغ مالية كبيرة لبداية بناء مشاريع سكنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*