“الكاف” تختار حكمين مغربيين للمشاركة في دورة إعدادية

أخبار7 | Akhbar7

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن قائمة حكام تضم 33 حكما للدخول في دورة إعدادية في الفترة من 11– 15 أكتوبر الجاري بالقاهرة، قبل استئناف مسابقات الأندية.

وذكرت الكاف على موقعها الالكتروني أن القائمة تضم 17 حكم ساحة و16 حكما مساعدا، من ضمنهم حكم الساحة المغربي رضوان جيد والحكم المساعد لحسن أزغاو.

وأوضحت أن الدورة التي تستمر خمسة أيام، تستهدف قياس جاهزية الحكام لما تبقى من المسابقات بعد فترة توقف دامت ستة أشهر بسبب جائحة كوفيد19، وكذلك تعزيز قدراتهم قبل المراحل الحاسمة لمسابقات الأندية القارية.

وقال مدير للتحكيم في الكونفدرالية إيدي ماييه “نحن سعداء للغاية بعودة كرة القدم بعد شهور عديدة من التوقف بسبب جائحة كورونا (…)، تنظيم هذه الدورة أمر مهم للغاية في هذا الصدد من أجل إعداد الحكام للمسابقات. المباريات المتبقية حاسمة ويجب أن يكون الحكام في أفضل حال، بدنيا وذهنيا ونفسيا.”

وسيخضع الحكام المشاركون للفحوصات الضرورية للكشف عن فيروس كورونا بما يتفق مع إرشادات الكاف لاستئناف كرة القدم في إفريقيا وكذلك إرشادات السلطات المحلية.

وأضاف ماييه أنه “من خلال هذه الدورة سنقوم بتعيين حكام المباريات المقبلة (نصف النهائي والنهائي)، حيث سيسافرون من القاهرة إلى أماكن المباريات بينما يواصلون اتباع البروتوكولات الصحية.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*