اخبار أكاديرسلايدشو

انخراط طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير في تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة

في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع المندمج رقم 4 حول “تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس” وتعزيزا للتعاون المشترك بين المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCGبأكادير برسم الموسم الدراسي 2022/2023، وعلى إثر اللقاء التواصلي الذي انعقد بمقر المديرية الإقليمية يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 بحضور السيد المدير الإقليمي والسيد مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وأطر المؤسسة والمديرية الإقليمية، انخرط مجموعة من طلبة هذه المؤسسة في إنجاز أعمال تربوية واجتماعية لفائدة 15 مدرسة إبتدائية في الوسطين الحضري والقروي.
وقد تم وضع وتنفيذ برامج عمل تطوعية لتأهيل بعض المرافق التربوية سيما قاعات الموارد للتأهيل والدعم التي تحتضن تلاميذ في وضعية إعاقة، وتقديم خدمات مساعدة للأطر الإدارية والتربوية المشرفة، وكذا دعم أنشطة الحياة المدرسية، فضلا عن المساهمة في جهود المديرية الإقليمية لكسب رهان التربية الدامجة مسؤولية مجتمعية.
وعلى إثر سلسلة اللقاءات التنسيقية والزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية المعنية، وعمليات التخطيط والتدبير وتوزيع الأدوار والبحث عن مصادر تمويل المشاريع المبرمجة وتحويل أفكار إلى نماذج عمل على أرض الواقع، شكل طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير مجموعات عمل تطوعية لإضفاء جمالية على الحجرات الدراسية والاهتمام بالمساحات الخضراء وتوزيع بعض التجهيزات والوسائل التعليمية والألعاب التربوية، إلى جانب تنظيم أنشطة تربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية لفائدة التلاميذ.
وقد تطلب إنجاز هذه المشاريع اعتمادا ماليا بلغ 107502,50 درهما خصص للمساهمة في دعم التمدرس وتنشيط الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية المستهدفة، وهي مبادرة نوعية لقيت استحسانا من قبل الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ وأمهات وأباء وأولياء أمورهم،
ولا يسع المديرية الإقليمية إلا أن تنوه بالدور الفعال لطلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير المنخرطين في هذه المبادرة التضامنية، والشكر الموصول إلى أطرهم الذين ساهموا في إخراج هذه الحصيلة المتميزة إلى حيز الوجود.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *