alexa

أخبار سوس

وزيرة السياحة عمور تدعو إلى تعزيز عرض السياحة الشاطئية بجهة سوس ماسة

دعت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، يوم الخميس، إلى مواصلة جهود إنعاش وجهة سوس ماسة من خلال تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم. وأوضح بلاغ لقطاع السياحة أن عمور شددت أيضا، خلال زيارة ميدانية للمشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة، على إدراج منتجات جديدة من قبيل السياحة الثقافية والقروية والسياحة البيئية. وأضاف المصدر ذاته أنه ...

أكمل القراءة »

اولادتايمة : حي الشنينات الشعبي يهتز على وقع جريمة قتل بشعة

رشيد اأجاريف جريدة أخبار 7 أهتز حي الشنينات الهامشي بمدينة اولادتايمة إقليم تارودانت هذه اليلة على وقع جريمة بشعة راح ضحيتها شاب في عقده الثالث بعد تلقيه لعدة طعنات قاتلة على يد صديقه وهم في حالة سكر طافح هده الطعنات تلقها الضحية في عدة أماكن من جسمه وارتكزت إحدى الطعنات الغائرة على مستوى عنقه هذه الطعنات تسببت في نزيف حاد ...

أكمل القراءة »

اعضاء غرفة التجارة والصناعة بجهة سوس ماسة يحتجون على المكتب المسير بخصوص ادراج دورة أكتوبر يوم الجمعة

يقول المثل المغربي:”قالو باك طاح، قالو من الخيمة خرج مايل” عجيب امر هذا المكتب المسير لغرفة التجارة بجهة سوس ماسة فشل حتى في توقيت الدورة الأولى له في هذه الولاية حسب الدعوة الموجهة إلى السادة والسيدات الاعضاء الغرفة يوم الجمعة دون مراعاة البعد الجغرافي لأعضاء الغرفة ولا خصوصية هذا اليوم المبارك. والغريب في الأمر أن عدد كبير من النقط والعروض ...

أكمل القراءة »

تارودانت : الهيئة المغربية للعدالة الإجتماعية وحقوق الإنسان تراسل عامل الإقليم

جريدة أخبار 7 // رشيد أجاريف راسلت الهيئة المغربية للعدالة الإجتماعية وحقوق الإنسان فرع تارودانت عامل الإقليم ودالك من أجل التدخل العاجل من أجل إصلاح عدة أجزاء من سور تارودانت التاريخي نظرا للحالة المتهالكة التي أصبحت عليه بفعل نوائب الزمن هده الحالة الكارثية والتي تجسد خطر حقيقي على حياة المارة بجانبه وكدا تشويهها المنظر العام وإعتبارا لحمولته التاريخية ومايجسده من ...

أكمل القراءة »

والي جهة سوس ماسة، والسيد رئيس مجلس الجهة يشرفان على اعطاء انطلاق الشطر الأول لعملية سقي المساحات الخضراء

رشيد أجاريف // اخبار 7 اشرف السيد والي جهة سوس ماسة، والسيد رئيس مجلس الجهة و السادة نواب رئيس مجلس جماعة أكادير، بالإضافة إلى السيد المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، في اعطاء انطلاق الشطر الأول لعملية سقي المساحات الخضراء و ملاعب الكولف بالمياه العادمة المصفاة بأكادير الكبير، كحل بديل وأساسي سيساهم في التوازن المائي بالجهة عامة و أكادير ...

أكمل القراءة »

مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية تختار إحدى صور رشيد گغروض كأحسن صورة

تألق كبير للمصور الفوتوغرافي رشيد گغروض ابن جهة سوس ماسة بعد أن تم اختيار إحدى صوره كأحسن صورة لهذا الأسبوع وتم نشرها ضمن نافذة عدسات عربية عبر حسابات مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية (تويتر، فيسبوك وإنستغرام) الصورة منشورة كذلك في الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية. الصورة التقطت أثناء تغطية مهرجان كرنفال “بوجلود”، أحد الاحتفالات الشعبية بهوية أمازيغية، يحتفل به ...

أكمل القراءة »

تنسيقية الفنانين لجهة سوس ماسة تعقد جمعها العام التأسيسي بقاعة العروض ابراهيم راضي بأكادير

عقدت تنسيقية الفنانين لجهة سوس ماسة جمعها العام التأسيسي بعد سنتين من المشاورات يوم السبت 02 أكتوبر 2021، بقاعة العروض “ابراهيم راضي” بأكادير بدأ من الساعة الرابعة مساء. وذلك في التزام تام بالإجراءات والتدابير الاحترازية ضد تفشي وباء كورونا المستجد، وفي احترام تام للعدد المسموح به من الحاضرين (خمسة وعشرون فردا كحد أقصى). فبعد قراءة الفاتحة على روح فقيد الحركة ...

أكمل القراءة »

حريق تنالت: الإستعانة بطائرات “كنادير” و إجلاء السكان من المنطقة، و هذه هي الخسائر المسجلة

أسفر الحريق المهول الذي شب بواحة تاركا بجماعة تنالت إقليم اشتوكة أيت باها اليوم الخميس 30 شتنبر 2021 عن إحراق أزيد 18 هكتارا من المساحة الغابوية التي تضم العشرات من الأشجار المثمرة من الزيتون و اللوز و الأركان، فضلا عن مزروعات معاشية متنوعة. وذكرت مصادر، بأن السلطات المحلية أشرفت على اجلاء السكان المهددين بلهيب الحرائق، خصوصا بعد اندلاعها في بعض ...

أكمل القراءة »

تارودانت..خرج عشرات المواطنين المتضررين من الرعي الجائر على أراضيهم للاحتجاج

خرج عشرات المواطنين  المتضررين من الرعي الجائر على أراضيهم للاحتجاج نواحي تارودانت، يوم امس الأربعاء 29 شتنبر مطالبين بإنصافهم وتدخل السلطات من أجل حمايتهم رافعين شعارات رافضة لما يتعرضون له من طرف بعض الرحل وقال أحد المتدخلين في كلمة ألقاها على مسامع المحتجين، إن “الرحل إخوتنا في جميع الاحوال، واحتجاجنا هنا ضد السلطات التي يجب أن تتدخل لحمايتنا من اللذين ...

أكمل القراءة »

عثور على جثة سيدة داخل بئر يستنفر عناصر الدرك الملكي بسوس ماسة

‪طفت جثة سيدة أربعينية على سطح مياه بئر في دوار “تاحندوت” بالجماعة الترابية إداومومن، التابعة لقيادة أحمر بإقليم تارودانت. وأبلغ المواطنون السلطات المحلية عن هذه الواقعة، الأمر الذي قدمت على إثره إلى عين المكان مرفوقة بمصالح الوقاية المدنية بتارودانت، والتي قامت بانتشال جثة الهالكة بعد زوال الإثنين 27 شتنبر الجاري. واستنفر هذا الحادث عناصر الدرك الملكي، والتي فتحت تحقيقا في ...

أكمل القراءة »