اخبار أكاديرسلايدشو

أشغال حافلات ذات جودة عالية تنطلق بمدينة اكادير

أعطيت رسميا انطلاقة أشغال إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير، والذي يمتد على طول 15,5 كيلومترا، ويربط ميناء أكادير بحي تيكيون، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن زهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا.

من المنتظر، أن يساهم الخط الأول الذي يضم 35 محطة في حل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية والرفع من جاذبية المدينة.

وقد ترأس والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم 21 ماي الماضي، اجتماعا عن بعد حول حالة تقدم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير، في إطار برنامج التنمية الحصرية لأكادير 2020 – 2024 الدي وقع في فبراير الماضي أمام الملك محمد السادس.

و شارك في هذا الاجتماع، كل من رئيس مجلس الجهة، و مدير الوكالة الحضرية لأكادير، و مدير شركة التنمية المحلية للنقل و التنقلات أكادير الكبير، و مدير شركة سوس ماسة تهيئة.

وكان والي سوس ماسة السيد أحمد حجي قد تطرق في كلمة ألقاها بين يدي جلالة الملك بمناسبة إطلاق برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024)، يرتكز على ستة محاور أساسية ومنها المحور الأول الذي أعطيت انطلاقته والذي يهم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لمدينة أكادير يمتد على طول 15,5 كيلومترا.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى