اخبار أصيلةسلايدشو

أصيلة : لجنة محلية مختلطة تقوم بمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الاستهلاكية

محمد حسني/

ترأس السيد هشام عصري قائد الملحقة الإدارية الأولى بأصيلة يومه الخميس 23 ماي 2024 إبتداء من الساعة الحادية عشر صباحا ، اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الاستهلاكية، وهي لجنة تتولى مسؤولية مراقبة الأسعار وضمان جودة المنتجات المقدمة للمستهلكين.
اللجنة المحلية مكونة من السلطة المحلية والطبيب رئيس المكتب الجماعي للصحة ومن ممثلي الوقاية المدنية ومفوضية الشرطة و مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية والشرطة الإدارية ومصالح الجماعة الترابية لأصيلة.
و يهدف تدخل هذه اللجنة إلى حماية حقوق المستهلكين ومنع التلاعب بالأسعار والحرص على توفير منتجات بجودة عالية تلبي احتياجات المواطنين. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من الجهود المبذولة لتعزيز الرقابة على الأسواق وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمجتمع.
اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الاستهلاكية قامت بمراقبة مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم والجزارة بالسوق المركزية ومحلا للخبازة.
وقد شكلت هذه الجولة فرصة سانحة للتأكد من مدى توافق الأسعار مع اللوائح والقوانين المعمول بها، ومنع أي تلاعب أو زيادات غير مبررة فيها ، ومراقبة جودة المنتجات عبر فحصها لضمان جودتها وسلامتها للمستهلكين، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الصحية ، وكذا التصدي للمخالفات ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
فضلا عن توعية التجار بالقوانين واللوائح المتعلقة بالأسعار والجودة. والسلامة الصحية .
إن اللجنة المحلية تلعب دوراً مهماً في حماية المستهلكين وضمان شفافية ونزاهة الأسواق. وتدخلها الوقائي لقي استحسانا لدى ساكنة المدينة .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى