إحداث فريق المكونين في إسعاف الشغل “SST” بالهلال الأحمر المغربي للرحامنة

إحداث فريق المكونين في إسعاف الشغل "SST" بالهلال الأحمر المغربي للرحامنة

تعزز الفريق البيداغوجي للمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة بفريق من المكونين في مجال اسعاف الشغل،
Sauveteur secouriste de travail (SST)
بعد ان استفاد فريق المكونين من هذا تكوين نظري وتطبيقي بالمركز الوطني لتكوين الأطر بمهدية تحت إشراف الخبير الدولي الدكتور محمد بندالي ومن تنظيم مكتب الهلال الأحمر المغربي بالسماعلة بتنسيق مع اللجنة الإقليمية للهلال الأحمر المغربي بخريبكة وذلك في الفترة الممتدة من 4 الى 6 نونبر 2022 بمركز تكوين الأطر بالمهدية.

ويهتم هذا التكوين بمجال الصحة والسلامة المهنية للعمال، والإسعافات الأولية المهنية للتدخل بسرعة وفعالية في حالة وقوع حادث في مجال العمل. كما يتيح هذا التدريب للمشارك اكتساب المعرفة والمهارات الاساسية لتقديم الإسعافات الأولية وما يجب القيام في انتظار وصول المساعدة او المصالح الاسعافية.

كما يهدف تكوين (SST) بالأساس الى تأهيل العمال والشركات وجعلهم قادرين على تقييم الصحة والسلامة المهنية وتطوير حسهم الوقائي بالإضافة إلى تمكينهم من آليات تحديد المخاطر الدائمة المحيطة بهم في مجال الشغل وكيفية الوقاية منها والقضاء عليها.

ومن المنتظر أن يشرع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة في قادم الايام في تنظيم دورات تكوينية الراغبين والراغبات في الاستفادة من هذا التكوين سواء أكانوا شركات،مؤسسات، أشخاصا طبيعيين أو اعتباريين.
إعداد ادريس دحمان

اترك رد