سلايدشومجتمع

الجمعیة الوطنیة للإعلام والناشرین ونقابة الصحافة يسلطان الضوء على اتفاقهما التاريخي

تعقد النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، مساء الإثنين 27 فبراير بالدار البيضاء، ندوة صحفية لتسليط الضوء على الاتفاق التاريخي بين الهيئتين الأكثر تمثيلية في القطاع، والذي توج بزيادة مهمة في أجور الصحفيات والصحفيين والعاملات والعاملين.
ويروم اللقاء الذي سيحتضنه فندق حياة ريجنسي، التعريف والوقوف عند عدد من النقط التي تهم إتفاقا يجسد الإرادة المشتركة بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، الرامية إلى إرساء حوار قطاعي مُمَأْسَس، ويهدف إلى رد الاعتبار للصحافيين والصحافيات والعاملات والعاملين بالمقاولة الصحافية المكتوبة، الورقية والرقمية، والمساهمة في تحصين وتعزيز المقاولة الصحافية، وضمان ظروف اشتغال ملائمة لفائدة العاملين بها، وحماية مهنة الصحافة وتكريس حرية الإعلام، من ناحية، وسعيا إلى تعزيز جاذبية المقاولة الصحافية وتأهيلها، من ناحية أخرى.
وجرى مساء الخميس الماضي بمقر وزارة الاتصال بالرباط، التوقيع على اتفاق اجتماعي بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين من أجل صرف زيادة لفائدة الصحافيين تقدر بـ 2000 درهم، على دفعتين.
إذ سيتم صرف الدفعة الأولى المقدرة بـ1000 درهم للصحافيين خلال الشهر المقبل، على أن يتم صرف زيادة ثانية بالقدر نفسه خلال شهر فبراير من العام المقبل، وتكون بذلك قيمة الزيادة مقدرة بـ 2000 درهم يستفيد منها كل صحافي أمضى أربع سنوات في المهنة.
كما سيتم صرف زيادة لفائدة العاملين في القطاع الصحافي والإعلامي مقدرة هي الأخرى بـ 1000 درهم، ستشمل الدفعة الأولى 500 درهم، فيما سيتم صرف الدفعة الثانية خلال فبراير من العام المقبل.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى