القصر الكبير : انتخاب ياسر الرفاعي رئيسا للمكتب الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب

القصر الكبير : انتخاب ياسر الرفاعي رئيسا للمكتب الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب

متابعة : انوار العيساوي.
بفضاء مؤسسة الهدى الخصوصية بالقصر الكبير ، جرى يومه السبت 20 يناير الجاري الجمع العام لتجديد المكتب الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب – فرع العرائش –
الجمع العام حضره أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب ، يتقدمهم الرئيس الوطني للرابطة السيد محمد حنصالي الذي تناول في معرض حديثه عن الأدوار الطلائعية المهمة التي تقوم بها المؤسسات الخصوصية في تحسين الجودة بالمنظومة التعليمية ، بالإضافة إلى مساهمتها في تدبير الزمن المدرسي بشكل ايجابي و فعال ، كما ثمن الرئيس الوطني المبادارات التي قامت بها الرابطة خلال جائحة كورونا و الاضرابات التي عرفتها المدارس العمومية خلال بداية العام الدراسي الحالي ، و أشار أيضا إلى تضامن الرابطة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ،بالاضافة الى تشغيلها لعدد مهم من حاملي الشواهد الجامعية .
الكاتب العام الوطني لرابطة التعليم الخاص السيد عبد السلام عمور شدد في تدخله على ضرورة حماية المؤسسات التعليمية من الناحية الاقتصادية ،واشار إلى أن انضمام الرابطة إلى اتحاد العام للمقاولات لم يفد الرابطة بشيء ولم يقدم الدعم و المساندة اللازمين خلال أزمة كورونا وبالتالي وجب الانسحاب منها و التفكير في آليات أخرى جديدة للدفاع عن حقوق رابطة التعليم الخاص بالمغرب.
الرئيسة الجهوية لرابطة التعليم الخاص بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة بهيجة البقالي أشادت بالدور الريادي الذي تقدمه المؤسسات الخصوصية على مستوى الجهة ، مذكرة في الوقت ذاته بالاكراهات التي تعاني منها هاته المقاولات ، متمنية من المكاتب المنتخبة مواجهة التحديات الكبرى بنوع من الجدية و المسؤولية .
باقي المداخلات همت الجانب المالي حيث ركزت على ضرورة وضع استراتيجية مالية مهمة في ترشيد نفقات المؤسسات الخصوصية الصغيرة والمتوسطة حتى لا تتعرض الى أزمات مالية وهذا ما أشار اليه السيد العربي الموخلي بصفته أمين المال الوطني لرابطة التعليم الخاص.
كما شدد الرئيس الإقليمي بالمضيق الفنيدق السيد يوسف بلقات على أن الهدف من الجمع العام هو إعادة ضخ دماء جديدة و تجديد العهد من اجل تحقيق الأهداف المرجوة من الرابطة.مع ضرورة الاهتمام بالمكاتب المحلية و مساندتها.
الجمع العام عرف تقديم شريط فيديو يبرز اهم الانجازات التي حققتها رابطة التعليم الخاص بالمغرب مع مناقشة مختلف تدخلات الفاعلين في الميدان.
وقبل الختام وفي جو ديمقراطي تم تجديد المكتب الاقليمي لرابطة التعليم الخاص فرع العرائش بانتخاب السيد ياسر الرفاعي كرئيس اقليمي للفرع.
باقي أعضاء المكتب جاءت أسماؤهم على النحو التالي:
– يونس ازرقان نائب الرئيس
-خديجة بنصالح أمينة المال و سعاد الشاوي نائبتها .
خديجة حوري الكاتبة العامة و سعاد السطي نائبتها.
المستشارون : عبد اللطيف العميري – فاطمة الزهراء القلالي و مونية مربوح.

اترك رد