اندلعت أعمال شغب في وسط بروكسل بعد فوز المغرب على بلجيكا

اندلعت أعمال شغب في وسط بروكسل بعد فوز المغرب على بلجيكا

اعداد  د.أمينة بن الزعري- بروكسل

اندلعت أعمال شغب في وسط بروكسل في وقت متأخر من ظهر الأحد بعد فوز المغرب على بلجيكا في مونديال قطر لكرة القدم

واضطرت مائة من ضباط الشرطة المسلحين بخراطيم المياه للتدخل ضد المؤيدين الذين دمروا أثاث الشوارع وألقوا المقذوفات على الشرطة و التي بدورها اتستخدمت كل ما لديها من وسائل للحفاظ على النظام العام ورد في البداية رئيس بلدية بروكسل ، فيليب كلوز ، على تويتر. وأضاف “أمرت الشرطة بتنفيذ اعتقالات إدارية بحق مثيري الشغب”.
كما تحدث لاحقًا إلى مراسلين في RTL info. و
“قبل عشرين دقيقة من نهاية المباراة ، شهدنا المشاجرات الأولى وتدخلنا على الفور. لقد استعدنا السيطرة على الوضع الآن. كانت استراتيجيتنا هي تركيز الأشياء على طريق 200 أو 300 متر.
و تنصح الشرطة أن لا يذهب اي احد إلى مناطق التسوق ، شارع Neuve ، شارع boulevard de Waterloo ، Plaisirs d’hiver. ونجحنا في تركيز الأحداث. لكنني أريد حقًا أن أدينهم بشدة. إنهم بلطجية وأوغاد ، ولا توجد كلمة أخرى. هؤلاء هم الأشخاص الذين يأتون لتفريق حفلة.
بروكسل مدينة حية و تعيش ، لكن لا يوجد تسامح مع هؤلاء الناس. لهذا السبب كان لدينا هذا الجهاز الكبير. نحن نجري اعتقالات. سنقوم بتحليل الصور بالطبع. إن ما نشعر بالرضا عنه حقًا هو تصرفات قوى النظام المنسقة التي جعلت من الممكن حصر الأحداث ، لكن هذه حوادث كثيرة جدًا ، يجب أن نكون واضحين جدًا “.

اترك رد