أخبار العرائشسلايدشو

انعقاد دورة يناير العادية لسنة 2023 المجلس الإقليمي العرائش

تنزيلا لمقتضيات القانون التنظيمي 112-14 المتعلق بالعمالات و الأقاليم، عقد مجلس إقليم العرائش صباح هذا اليوم الموافق ل 9 يناير 2023، دورته العادية لشهر يناير تحت رئاسة السيد عبد الحكيم الأحمدي رئيس مجلس الإقليم، و بحضور السيد عامل إقليم العرائش ،و الكاتب العام للعمالة، إضافة إلى السادة رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم، و ممثلي الجامعات الملكية لرياضات : كرة القدم – كرة السلة – كرة اليد- الكرة الطائرة – سباق الدراجات- الكرة الحديدية و الترياتلون. و رؤساء الأقسام و المصالح بالعمالة، و أطر مجلس الإقليم.

حيث عرف جدول أعمال هذه الدورة إدراج 10 نقط تمحورت في مجملها حول الدراسة و المصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة مع الجامعات الملكية للرياضات المذكورة، و كذا قطاع التعاون الوطني ،إضافة إلى الجماعات الترابية بالإقليم، وذلك من أجل دعم الجمعيات والأندية الرياضية، و جمعيات النقل المدرسي ، و الجمعيات الاجتماعية الأخرى المشرفة على دور الطالب والطالبة و التعليم العتيق.

و يندرج جدول أعمال هذه الدورة في إطار تنزيل البرنامج السنوي للمجلس ،المتعلق بدعم جمعيات المجتمع المدني في مختلف المجالات وفق رؤية استراتيجية ،تروم إشراك القطاعات الوصية في تنزيل و مأسسة الدعم المقدم من طرف مجلس إقليم العرائش لفائدة الجمعيات و إكسابه الصبغة القانونية.

و في معرض تدخلاتهم اشاد السادة ممثلوا الجامعات الملكية الرياضية بهذه الخطوة الايجابية لمجلس إقليم العرائش ،معتبرينها سابقة على المستوى الوطني باعتباره اول مجلس إقليم يقوم باعداد مشاريع اتفاقيات شراكة من هذا النوع.

كما عرف جدول أعمال هذه الدورة إدراج مشروع اتفاقية إطار الشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة ،من أجل المساهمة في إنجاز مشاريع تندرج ضمن دعم التمدرس بالإقليم.

وقد صادق أعضاء المجلس بالإجماع على جميع نقط جدول الأعمال ،و اختتمت أشغال الدورة برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

طاقم اخبار 7

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى