اخبار المغربسلايدشو

تسارع التحضيرات بقاعدة بنسليمان لاستقبال أساطيل “F-16” و الأباتشي

ارتفعت وتيرة التحضيرات بالقاعدة الجوية بنسليمان لاستقبال أساطيل “F-16” والأباتشي الجديدة، عبر توقيع اتفاقيات مع الشركات المصنعة لتكون القاعدة قادرة على تدبير الجانب اللوجيستي لدعم و صيانة و إصلاح هذا العتاد المتطور.

وتسعى إدارة القاعدة الجوية للدعم العام للقوات الملكية BASG/FRA، إحدى مفاخر القوات الملكية الجوية و القوات المسلحة الملكية بشكل عام، إلى دعم بنية استقبال التكنولوجيا اللازمة للتطوير محليا، خاصة ورش تطوير اسطول “F-16” العامل بالقوات الملكية الجوية لمستوى VIPER محليا.

ومنذ 2017 تقوم “BASG/FRA” بتلبية احتياجات القوات الملكية الجوية لأعمال الصيانة والإصلاح للعتاد ب 40 بالمئة، خاصة على مستوى أعمال الصيانة الكبرى لأساطيل النقل الجوي لطائرات C130 و طائرات CN235 (كاسا)، وأساطيل المروحيات المختلفة (AB205, PUMA, GAZELLE)، و هو ما يمنح اقتصادا مهما على مستوى ميزانية صيانة و الإصلاح العتاد، حيث تكون كلفة العتاد الذي يتم تدبير أمره بقاعدة بنسليمان، أقل ب 50 الى 60 بالمئة إذا ما تم ارساله للصيانة بالخارج.

واعتبارا من السنة الجارية، ستشرع القاعدة في القيام بأعمال الصيانة الكبرى لطائرات النقل SPARTAN C27J و طائرات الكنادير CL415، و هي الأوراش التي كانت تتكفل بها القاعدة الجوية الثالثة سابقا.

وتعمل القاعدة على تطوير بنيتها اللوجيستية لمنح الاستقلالية للمملكة في صيانة عتادها الجوي، قادرة على القيام بأعقد عمليات الصيانة و الإصلاح محليا، ما مكنها من الحصول على شهادات جودة عالمية، بفضل كفاءة العناصر البشرية العاملة بها، و جودة بنيتها التحتية و تجهيزاتها الصناعية و اللوجستية و الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة لتنزيل التوجيهات الملكية.

اسماعيل ايت بوبوط

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى