جمعيات المجتمع المدني تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة أيت ملول

جمعيات المجتمع المدني تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة أيت ملول

علمنا من مصادر محلية أن جمعيات المجتمع المدني بمدينة أيت ملول ستنظم وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر جماعة أيت ملول للاحتجاج على ما أسمته الإقصاء الممنهج والمتعمد من طرف بعض المنتخبين ، وتوزيع كعكة المنح بسخاء على جمعيات محسوبة على مراكز القرار داخل المجلس.

وعبرت فعاليات المجتمع المدني بايت ملول عن تشبثها بحقها في المطالبة بمعرفة أسباب هذا الإقصاء من المنحة ، عكس ما حظيت به جمعيات محسوبة على أعضاء في حزب التجمع الوطني للاحرار الذي يترأس المجلس.

واتهمت الجمعيات المجلس الجماعي لأيت ملول الذي يسيره حزب الاحرار بسلك الزبونية والمحسوبية والمحاباة وتصفية حسابات سياسية ضيقة في دعم جمعيات لها قرابة حزبية.

هذا وتطالب الفعاليات الجمعوية، من عامل إقليم إنزكان أيت ملول ، التدخل لفتح تحقيق وإعادة النظر في قرارات لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية بخصوص توزيع المنح على الجمعيات، ومطالبة كل من وزارة الداخلية ووالي جهة سوس بالتدخل الفوري والعاجل من أجل إنصافها وفتح تحقيق في عملية توزيع المنح والمعايير التي اعتمدتها اللجنة.

جدير بالذكر أن المجلس الجماعي لأيت ملول صادق في جلسته الثانية لدورة أكتوبر 2022، على مقترحات لجنة الانتقاء ولجنة الشؤون الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والصحية حول توزيع الدعم العمومي لمشاريع الجمعيات الاجتماعية والثقافية والرياضية برسم السنة المالية 2022.

+41 جمعية ثقافية: بما مجموعه 240.000.00 درهم
+27 جمعية رياضية: بما مجموعه 250.000.00درهم
+37 جمعية اجتماعية: بما مجموعه 360.000.00 درهم

لبنى موبسيط

اترك رد