جمعية مغرب الثقافات والفنون تنظم النسخة الأولى من مهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية بالناظور .

جمعية مغرب الثقافات والفنون تنظم النسخة الأولى من مهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية بالناظور .

بلاغ الجمعية :

تنزيلا لمضامين خطاب أجدير التاريخي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2001 وما عقبه من خطابات ملكية سامية ، وفي سياق الإقرار التاريخي لرأس السنة الأمازيغية كعطلة رسمية ، وما يحمله من دلالات عميقة تصب في تكريس الطابع الأمازيغي في صلب الهوية المغربية المتنوعة الروافد ، تنظم جمعية مغرب الثقافات والفنون ، في الفترة الممتدة من 02 إلى 04 فبراير 2024 النسخة الأولى من مهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية تحت شعار “الناظور عاصمة للثقافة الأمازيغية” .

حيث تشكل تظاهرتنا الفنية والثقافية مناسبة للاحتفاء بهذه المبادرة الملكية القيمة ، وكذا بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974 ، كما ستجسد أحد مظاهر الرصيد المشترك لجميع المغاربة ، تجسيدا رمزيا وعمليا كما أنها مناسبة ستكرس على مستوى أذهان الجميع ، كون الأمازيغية مكونا رئيسيا للثقافة المغربية الأصيلة .

وستشهد هذه التظاهرة عدة فعاليات متنوعة ، فنية موسيقية وأخرى مسرحية ، وكذا عدة أنشطة فكرية وعلمية ، وزيارات ميدانية ، بمشاركة عدة شخصيات بارزة في مختلف المجالات ، محليا ووطنيا ، وذلك في قالب أمازيغي مغربي .

نحرص على أن يكون مهرجاننا مهرجانا فريدا ، عصريا ومنفتحا ، يحافظ على مكانة الإبداع التقليدي والتراث ، كما يفتح الباب أيضا أمام الأعمال العصرية والشبابية .

اترك رد