جمعية يلاه للفن والمبادرة الثقافية تنظم الدورة5 للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بمدينة اكادير

جمعية يلاه للفن والمبادرة الثقافية تنظم الدورة5 للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بمدينة اكادير

تنظم جمعية يلاه للفن والمبادرة الثقافية الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بمدينة اكادير تحت الرئاسة الشرفية للفنان المقتدر محمد مفتاح تحت شعار ” المسرح بصيغة الجمع وذلك في الفترة الممتدة بين 22 الى 26 أكتوبر 2022 بشراكة مع وزارة الثقافة،المجلس الجماعي لاكادير، مجلس جهة سوس ماسة وبتعاون مع ولاية جهة ماسة.
ويعتبر المهرجان وسيلة للتواصل بين مختلف الأعمار، وفرصة لتبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي والفنون الأخرى كالرقص،الموسيقى وفنون السرك…
كما ستشارك فرق مسرحية عربية، دولية، وطنية، ومحلية.
وكعادته سيعرف المهرجان حضور نخبة من الفنانين المبدعين و الخبراء المغاربة منهم و الدوليين في مجال المسرح و فنون الخشبة.
ذلك بمشاركة كل من دولة فرنسا كضيفة شرف المهرجان و بلجيكا، ، ايطاليا، السويد، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية،بريطانيا،الامارات،كندا ،اسرائيل،سويسرا،اسبانيا والسنغال .
على غرار الدورات السابقة للمهرجان، وضمن الأنشطة الموازية له ستشهد هذه السنة أيضا تنظيم مجموعة من البرامج و الورشات الفنيةلفائدة الشباب لأجل تكوينهم و تثقيفهم فنيا. يؤطرها خبراء وتقنيون عالميين، بالإضافة إلى ماستر كلاص ، لقاءات بين المحترفين من الفنانينو المنتجين و مدراء المهرجانات و الصحفيين.
و كما جرت العادة تنظيم قافلة فنية تتكون من فرقة مسرحية تتخللها ورشات تكوينية، ستجوب عددا من المناطق بجهة سوس ماسة ، وذلكلفائدة شباب وأطفال المنطقة وإمتاعهم بالعروض المسرحية التي ستختتم بها الزيارة.
جمال ميلي

اترك رد