خطوة بخطوة نحو لقب الكان

خطوة بخطوة نحو لقب الكان

أخبار7: مصطفى الوزاني

تحت شعار “لقب الكان الآن – 2024″، يقص المنتخب الوطني المغربي شريط مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم – كوت ديفوار 2024، بمواجهة ملغومة أمام نظيره التنزاني الأربعاء القادم، على أرضية ملعب “لوران بوكو” لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

ويعول الإطار الوطني المتميز وليد الركراكي على الروح العالية والانضباط التكتيكي للاعبين والإنسجام التام بين مكونات المنتخب الوطني، لتحقيق إنطلاقة جيدة في هذه البطولة على غرار الإنجاز التاريخي في كأس العالم الأخيرة- قطر 2022، عندما فاجأ المنتخب الوطني الجميع وخالف التوقعات ببلوغه الدور نصف النهائي، تم احتلاله المركز الرابع.

وستكون الأنظار مركزة على قدرة النخبة الوطنية على السير بخطوات ثابتة نحو بلوغ النهائي والظفر باللقب الذي يبقى الإنجاز القاري الأهم لجيل ملحمة مونديال 2022، ومن ورائهم الجماهير المغربية قاطبة داخل وخارج الوطن.

ولن يفتقر المنتخب الوطني للثقة في مواجهة المنتخب التنزاني العنيد بقيادة المدرب الجزائري عادل عمروش، لاسيما أن رفاق المتألق ياسين بونو، تمكنت من تحقيق الانتصار بهدفين دون رد على نظيره التنزاني قبل أقل من شهرين في المباراة التي جمعتهما على أرضية ” بنيامين مكابا الدولي ” بالعاصمة تنزانيا دار السلام في تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتبدو الحسابات التقنية على الورق لصالح العناصر الوطنية، لمتلكها منتخبا مزيجا من اللاعبين ذوي الخبرة والشباب يتقدمهم النجم أشرف حكيمي، في حين يأمل المنتخب التنزاني إلى فرملة الإنطلاقة القوية المرتقبة للمنتخب المغربي، باعتماد على عامل المناخ بكوت ديفوار ( درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية جدا)، بالإضافة إلى نهج أسلوب التكتل الدفاعي وتقارب بين خطوط الدفاع والوسط والاعتماد على الهجمة الخاطفة لإرباك عناصر المنتخب الوطني ودفع بها إلى فقدان التوازن بين الخطوط الثلاث.

اترك رد