ساكنة دوار البواشتة تشكو غياب الطريق وتطالب بفك العزلة.

ساكنة دوار البواشتة تشكو غياب الطريق وتطالب بفك العزلة.

اعداد المهدي السباعي.

في إطار الديمقراطية التشاركية ونقل معانات ساكنة دوار البواشتة وارور الجماعة الترابية اولاد اوشيح إقليم العرائش الذين يعيشون ظروفا صعبة مزرية بفصل الشتاء حيث تنعدم الطرق والمسالك المؤدية إلى الدوار ويصعب على الاطفال المتمدرسين والفلاحين الذين يزاولون مهامهم في الأراضي التحرك والتنقل ..كذلك هناك قنطرة تغمرها المياه وتغلب الطرقات من هنا وهناك ..
وفي بعض الحالات تتدخل السلطات المحلية لإخراج المياه بالمحركات التي تستغل بالمحروقات وهنا تزداد متاعب الساكنة. التلاميذ معا ..
ولقد صرح العديد من أعيان هاته المنطقة أن هناك جماعات ترابية أخرى استفاذت ببرامج فك العزلة على حساب نقابة الخير الإقليمية ومجموعة من الجماعات الترابية التي تعنى وتهدف للوقوف بجانب المواطن والفلاح البسيط الا دوار البواشتة وارور تطالب ساكنته بالتدخل الشخصي لوالي الجهة لكي يشكل لجنة مختلطة جهوية لنعاينةةصعوبة الحياة بهذا الدور في فصل الشتاء والبرد ..
مع العلم أن أغلب ساكنته فقراء وليس لهم مورد العيش الا العمل في القطاع الفلاحي واملهم كبير في والي الجهة ممثل صاحب الجلالة نصره الله وأيده أن يعمل على الإسراع بإنقاذ مايمكن إنقاذه في هاته المنطقة المنكوبة التي ينقسم فيه السكن مابين الرباعيين في جهة غمرة المياه والداخل الذي يفقد بأجمعه .
وإذ نسجل مسؤولية مايقع إلى المديرية الاقليمية للتجهيز والماء بإقليم العرائش ….

اترك رد