إقتصاد و سياحةسلايدشو

عيد الأضحى..الحكومة تدعم استيراد الأغنام بـ500 درهم عن كل رأس

قررت الحكومة تخصيص دعم مباشر لمستوردي الأغنام الذين سيستوردون الأكباش، من أجل فترة عيد الأضحى، حيث خصصت 500 درهم عن كل رأس سيتم استيراده من الخارج.
وبحسب إشعار صادر عن المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، أن الهدف من هذا الإجراء هو ضمان تخفيض كلفة استيراد الأغنام بالنظر إلى أن الأسعار جد مرتفعة في الخارج، وتوجيه هذه الأضاحي نحو الأسواق بأثمنة مناسبة.

وذكرت الوثيقة أن الحكومة كانت قررت إلغاء رسوم الاستيراد وضريبة القيمة المضافة المطبقة، لتزويد الأسواق الوطنية بالعرض الكافي من الأغنام المخصصة لفترة عيد الأضحى، قبل أن تبادر إلى اتخاذ القرار الذي يقضي باستفادة المستوردين من منحة عن كل رأس غنم يجلب من الخارج.

وأورد المصدر ذاته أنه بمجرد استكمال عمليات الاستيراد، يجب على المستورد تقديم المستندات اللازمة لمصالح المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني للاستفادة من هذا الدعم.

ودعا المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني إلى تقديم شهادة الاستيراد الصادرة عن مصلحة الجمارك والضرائب غير المباشرة، تحدد وسيلة النقل (سفينة أو شاحنات مستأجرة)، وعدد رؤوس الأغنام واسم سفينة النقل البحري التي قامت بهذه العملية وتاريخ وصول الشحنة، فضلا عن شهادة المطابقة الصحية مقدمة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى