سلايدشوسياسة

قضايا مختلفة” محور محادثات هاتفية بين بوريطة وبلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، عن إجرائه مكالمة هاتفية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة. و نشر الحساب الرسمي لوزير الخارجية الأمريكي، على تويتر مقتطفاً يقول فيه أنه أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، تضمنت آخر مستجدات وقف العنف في غزة، وكذا تعزيز الشراكة الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المغربية.

وكان مصدر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ادان بقوة، الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن وقوع العديد من الضحايا في صفوف المدنيين الأبرياء.

وأضاف المصدر أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها جلالة الملك محمد السادس، لجنة القدس، تجدد موقفها الرافض لكل الانتهاكات والتصـرفات الأحادية التي من شأنها تأجيج الأوضاع والتأثير سلبا على جهود تحقيق التهدئة، كما تؤكد على ان نهج الحوار والمفاوضات هو السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

ويذكر ان ميشيل سيسون، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون المنظمات الدولية، كانت قد جددت دعم الولايات المتحدة خطة الحكم الذاتي كحل جاد وواقعي للنزاع حول الصحراء المغربية، وذلك في وقت تعرف الشراكة المغربية الأميركية تقدما ملحوظا أمام تراجع ملحوظ للشراكة مع فرنسا.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى