كواليس موقعة المغرب و إسبانيا في ثمن نهائي قطر 2022

كواليس موقعة المغرب و إسبانيا في ثمن نهائي قطر 2022

ارشيد بداق

نفاذ التذاكر:
نفذت تذاكر المقابلة المرتقبة يوم غد، بين المنتخب المغربي ونظيره الاسباني، برسم دور ثمن نهائي كأس العالم، و ذلك نتيجة سوء التنظيم الذي رافق عملية بيع تذاكر المونديال. الأمر الذي قد يفوت على الجماهيرالمغربية الوفية مساندة منتخبها. و قد اشتكى عدد كبير من المشجعين انتعاش السوق السوداء، حيث يتم بيع التذاكر بأثمنة لا تخطر على بال ( بين 6000 و 10.000 درهم مغربي). و قد لاحظ المشجعون المغاربة أن المسؤولين القطريين، اضطروا في وقت سابق إلى توزيع التذاكر مجانا على مهاجرين من الهند ودول آسيوية أخرى، مخافة عزوف الجماهير عن الحضور إلى المونديال، وهو ما يفسر طرحها فيما بعد للبيع بشكل كبير في السوق السوداء بأسعار خيالية. و لتصحيح الوضع خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم حوالي 5000 تذكرة للجماهير المغربية، في حين يطالب الجمهور المغربي بمزيد من التذاكر.
توقعات سوبر كمبيوتر:
“سوبر كمبيوتر” الذي يعمل وفق لوغاريتمية تعتمد على مزج التوقعات والتحليلات الرقمية، خلص هذا “الكمبيوتر” إلى أن إسبانيا ستتفوق على المغرب في المباراة المقررة يوم الثلاثاء، و لكن المدرب وليد الركراكي لا يعترف إلا بالنية الجماعية للجمهور بالدعاء للمنتخب المغربي بالفوز و التأهل للأدوار المقبلة.
الشارع الجزائري:
قامت قناة “ناس جيجل” على استقاء آراء الشارع الجزائري ، و قد عبر عدد من الجزائريين عن دعمهم للمنتخب المغربي المشارك في مونديال قطر، مؤكدين عمق روابط الجوار وأواصر المحبة التي يكنها الجزائريون لأشقائهم في المغرب.حيث لم ينس الجزائريون كيف خرج المغاربة في شوارع المملكة، محتفلين بتتويج المنتخب الجزائري بطلا لإفريقيا سنة 2019.
لاروخا تستعين بعلماء النفس:
حسب “أس” الإسبانية، فإن لويس إنريكي استنجد بعالم النفس خواكين فالديس حتى يجري حصصا مكثفة مع لاعبي المنتخب الإسباني، قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمعهم بالمنتخب المغربي. و حسب ذات الصحيفة فإن اللاعبين الإسبان يوجدون في حالة نفسية متردية.
استفزاز الأسود المغربية:
صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية، نشرت مقالا استفزازيا عن المنتخب المغربي ناعتة إياه بفريق “الأمم المتحدة”، لكونه يضم 14 لاعبا غير مزدادين بالمغرب. و قد تناست الصحيفة أن هؤلاء اللاعبين مغاربة و هم فخورون بذلك، و انضموا إلى منتخبهم الوطني المغربي بمحض إرادتهم لرفع راية بلادهم عاليا بين الأمم. و تغاضت الصحيفة المذكورة على كون المنتخب الإسباني يستفيد من خدمات الأجانب الذين تم تجنيسهم كأمثال دييغو كوسطا، تياغو ألكانتارا…
لون القمصان:
بعد أن لعب المنتخب المغربي المقابلتين الأخيرتين بقمصان بيضاء، من المتوقع أن يعود إلى القميص الأحمر الذي لعب به أمام كرواتيا في المقابلة الأولى.
حكام المقابلة:
لجنة الحكام بالفيفا تعين طاقم تحكيم مباراة المغرب ضد إسبانيا على الشكل التالي: حكم الوسط من الأرجنتين : فرناندو راباليني. يساعده مواطناه: خوان بابلو بيلاتي و دييغو بونفا. فيما الحكم الرابع من البرازيل أما حكام تقنية الفيديو فهم من الأرجنتين و كولومبيا. أما حكما التسلل فهما من الأروغواي و الشيلي.
كذب المنجمون على الدوام:
النجم العراقي السابق، يونس محمود، كان قد توقع إقصاء المغرب من دور المجموعات في مونديال قطر وتأهل كل المنتخبات العربية الأخرى المشاركة إلى الدور ثمن النهائي. و لكنه تفاجأ بأن كل توقعاته كانت عكسية ليعود بعد ذلك ومع نهاية دور المجموعات إلى تبرير توقعاته بتصريح غريب مفاده أنه لم يرشح منتخب المغرب للتأهل لثمن نهائي مونديال قطر في برنامج توقعاته حتى يبعد عنه “العين”.
مدرب كرواتيا يساند حلم المغرب:

قال زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا الذي خبر الأسود، في تصريحه للصحفيين بان منتخب المغرب من حقه أن يحلم بحصد لقب كأس العالم.

آفاق ما بعد المونديال:
اللاعب الدولي المغربي سفيان أمرابط خطف أنظار مجموعة من الأندية الأوروبية، وذلك نتيجة المستوى الكبير الذي يقدمه مع أسود الأطلس في كأس العالم. و أشارت الصحيفة الإيطالية ” إيل كورييري ديلو سبورت” أن نادي ليفربول يسعى لتقديم عرض رسمي لإدارة فيورنتينا حيث يلعب سفيان أمرابط.

اترك رد