اخبار دوليةسلايدشو

مصرع 40 مهاجرا في غرق مركب قبالة سواحل إيطاليا

لقي ما لا يقلّ عن 40 مهاجراً غير نظامي، من بينهم رضيع، مصرعهم في حادثة تحطّم مركبهم، فجر اليوم الأحد، قبالة سواحل مدينة كروتونيه في منطقة كالابريا جنوبي إيطاليا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيطالية.

وبحسب ما أفادت وكالة “آ جيه إي” الإيطالية للأنباء، انشطر مركب المهاجرين الذي كان يحمل أكثر من طاقته، إلى قسمَين بسبب الأمواج العاتية. وأوضحت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، من جهتها، بأنّ أكثر من 100 مهاجر كانوا على متن المركب الذي تحطّم وغرق، لافتة إلى أنّ هؤلاء من مواطني إيران وباكستان وأفغانستان. لكنّه لم تتّضح حتى الساعة النقطة التي انطلق منها مركب الهجرة هذا، علماً أنّ مراكب المهاجرين غير النظاميين التي تصل إلى كالابريا تبحر في العادة من الشواطئ التركية أو المصرية.
ذكرت إذاعة “راي” الإيطالية الرسمية أنّ قوارب تابعة لقوات خفر السواحل وشرطة الحدود وفرق الإطفاء تشارك في جهود الإنقاذ. لكنّها لفتت إلى أنّه لم يتسنَّ لها بعد الوصول إلى قوات خفر السواحل وأجهزة الإنقاذ الأخرى للحصول على مزيد من التفاصيل.

وكانت فرق الإطفاء الإيطالية قد أفادت في تغريدة على موقع تويتر انتشال 28 جثة، في حين جرفت التيارات البحرية ثلاث جثث أخرى بعيداً عن المركب الذي كان يقلّ بحسب وسائل الإعلام الإيطالية ما بين 150 و250 شخصاً. أضافت أنّها تمكّنت من إنقاذ نحو أربعين شخصاً. ولم يشأ خفر السواحل الإيطاليون التعليق في الوقت الحاضر رداً على أسئلة وكالة فرانس برس.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى