أخبار ورزازتسلايدشو

ورزازات: اختتام فعاليات معرض أكويم للمنتوجات المحلية في نسخته الثانية

عبد الله أيت المؤدن.
أسدل معرض أكويم للمنتوجات المحلية يوم الأحد 27 غشت 2023، الستار على فعاليات نسخته الثانية، بعد أربعة أيام من السهرات الحية والفرجة التي استقطبت عشاق الموسيقى من العديد من بقاع المعمور، حيث عاشت ساكنة أكويم والجمهور الذي أتى من نواحي قرية أكويم التابعة لإقليم ورزازات ، مابين 23 و27 غشت 2023، أجواء استمتع معها الجمهور طيلة هذه الأيام كما عرفت المنطقة طيلة هذا المعرض حركة دينامية اجتماعية واقتصادية.


هذا وعرف اليوم الثالث السبت 26غشت 2023 زيارة عامل اقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري الذي قام بزيارة لمعرض اكويم للمنتوجات المحلية، حيث قام بجولة وزيارة أروقة المعرض واطلع علة مختلف المنتوجات المحلية المعروضة من طرف مختلف التعاونيات والجمعيات.


وقد حضر هذا الحفل الاختتامي الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات مع الوفد المرافق له، حيث قام بزيارة الأروقة الخاصة بعرض المنتوجات المحلية والذي شاركت فيه العديد من الجمعيات والتعاونيات منها محلية وأخرى شاركت من اقاليم وجهات أخرى.
وبعد ذلك افتتح الحفل بالاستماع لأيات من الذكر الحكيم وبعدها الاستماع للنشيد الوطني، واستهلت فقرات الحفل بكلمات افتتاحية، حيث ألقى رئيس جماعة إغرم نوكدال ،أحمد مزوز، كلمته أمام الحاضرين بالمناسبة والتي توجه من خلالها بالشكر والامتنان لكل المساهمين في انجاح معرض أكويم للمنتوجات المحلية الذي اختير له شعار “” المنتوجات المحلية دعامة أساسية لتنمية المنطقة””، مؤكدا في ذات الكلمة أن هذه التظاهرة تتوخى الإسهام في تثمين المنتوجات المحلية والتعريف بها، وخلق فضاء لتسويق هذه المنتجات من أجل تحسين دخل الحرفيين والمهنيين المحليين والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية خاصة بالعالم القروي.


كما أضاف الرئيس في كلمته أن معرض أكويم يهدف إلى توفير فضاء ملائم للصانعات والصناع لتسويق منتوجاتهم، كما يشكل المعرض فرصة سانحة لهم من أجل ابراز مهاراتهم والتعريف بابداعاتهم واكتشاف زبناء جدد، وتمكينهم من الانفتاح على حرف هذا القطاع، فضلا عن كونه محطة لتبادل الخبرات والتجارب بين الحرفيين العارضين، وهو مناسبة أيضا لمضاعفة فرص تسويق المنتجات المحلية التي تزخر بها جماعة إغرم نوكدال.
وانطلقت آخر الأمسيات التي احتضنا ملعب أكويم الذي نظم به المعرض، ابتداء من الساعة السابعة مساء، حيث أشرف على إحيائها مجموعة من الفنانين الشهورين في ساحة الموسيقى الأمازيغية الفنانة فاطمة تباعمرانت والفنان الحسين الطاوس والفنان الكوميدي مصطفى الصغير والفنان ابن المنطقة عمر أكلو.
وقد استمرت السهرة إلى ما بعد منتصف الليل. وشهد حفل ختام المعرض حضور جماهير غفيرة حجت بكثافة إلى منصة الملعب أكويم للاستمتاع والرقص على أنغام الموسيقى التي أبدع في أدائها كل الفنانين.
كما تم في هذا الحفل تكريم العديد من رجال المنطقة كان لهم الفضل في انجاح الدورة الثانية لمعرض اكويم للمنتوجات المحلية، حيث قدوما دعما ماديا ومعنويا، بالاضافة إلى توزيع الشواهد على العارضين المشاركين في أروقة المعرض، والمشاركين في هذه الدورة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى