ثقافة وفنسلايدشو

وفاة الفنان محمد الغاوي إثر تعرضه لنزيف دماغي

كشف الفنان المغربي عبدالعالي الغاوي، تطورات الحالة الصحية لشقيقه المغني محمد الغاوي، الذي تعرض لوعكة صحية خطيرة قبل نحو أسبوع.

وقال عبدالعالي الغاوي إن شقيقه يوجد في قسم العناية المركزة في المستشفى العسكري بالرباط، وما زال فاقدا للوعي، مضيفا أن حالته حاليا مستقرة وتحت المراقبة الطبية.

وفي تصريح لصحيفة “هسبريس” المحلية، أعرب عبدالعالي الغاوي عن أمله في أن يستطيع شقيقه الأكبر تجاوز محنته المرضية والعودة إلى أسرته في أقرب وقت، موجها نداء إلى جمهور شقيقه بالدعاء له لاسترجاع عافيته.

كان المغني محمد الغاوي قد اشتكى من آلام حادة على مستوى الرأس تسببت في تعرضه لنزيف داخلي في الدماغ، نقل على إثره إلى المستشفى العسكري بالرباط، الأسبوع الماضي، وخضع لإجراء عملية دقيقة ومستعصية دامت ما يقارب 4 ساعات.

يبحث عنها “الإنتربول”.. العثور على سيارة مسروقة بحوزة فنان مغربي
وتسببت الأزمة الصحية المفاجئة في تأجيل تصوير المغني محمد الغاوي لبرنامج تلفزيوني يعرض على القناة الأولى المغربية.

ويعد صاحب رائعة “الغربة والعشق الكادي” من أبرز رواد الأغنية المغربية المعاصرة، وأغنى الخزينة الفنية المغربية بأكثر من 80 عملا غنائيا، جمع من خلاله بين الأغاني الطربية والوطنية والعاطفية.

بدأ الغاوي مسيرته الفنية في سن مبكرة، حيث انضم إلى فرقة “الجيل الصاعد” في سن السابعة، ثم التحق ببرنامج “مواهب”، الذي كان يشرف عليه الفنان عبدالنبي الجيراري، وأمضى فيه 10 سنوات جاور فيها عدة فنانين شكلوا الجيل الجديد من الموسيقى المغربية، مثل محمود الإدريسي والبشير عبدو وليلى غفران وعز الدين منتصر ومحمد بلخياط.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى