اخبار دوليةسلايدشوسياسة

ولي عهد الكويت يقرر حل البرلمان

أخبار 7: مصطفى الوزاني

في ظل استمرار الأزمة السياسية في البلاد لعدة أشهر،أعلن اليوم ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح عبر التلفزيون الرسمي حل مجلس الأمة (البرلمان) والدعوة لانتخابات عامة جديدة وفقا للدستور.
وقال ولي العهد في كلمة متلفزة موجهة إلى الشعب الكويتي، سبقها خطاب لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح يبارك فيه قرارات ولي العهد: “لقد قررنا الاحتكام إلى الدستور واستنادا إلى حقنا الدستوري المنصوص عليه في المادة 107 أن نحل مجلس الأمة حلا دستوريا والدعوة إلى انتخابات عامة وفقا للإجراءات والمواعيد والضوابط الدستورية والقانونية”.

وأردف قائلا: “رغبة منا في احترام نصوص الدستور وحفاظا على مبدأ فصل السلطات.. فقد آلينا على أنفسنا عدم التدخل المباشر في إدارة الدولة تاركين ذلك للسلطتين التشريعية والتنفيذية وكنا نقوم بالنصح والإرشاد للسلطتين بشأن إدارة الدولة.. إلا أننا لم نلمس من خلال تلك الإدارة للدولة أي نتائج أو إنجازات أو أعمال تحقق الطموح والآمال الشعبية المرجوة”.

وأضاف: “سوف يصدر مرسوم الحل والدعوة إلى الانتخابات في الأشهر القادمة بعد إعداد الترتيبات القانونية لذلك”.

وختمها بقوله: “نود أن نبين أننا لن نتدخل في اختيارات الشعب لممثليه أو اختيارات مجلس الأمة القادم في اختيار رئيسه أو رؤساء لجانه ليكون المجلس سيد قراره”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى