اخبار القصر الكبيرسلايدشو

رئيس المجلس الجماعي بالقصر الكبير يعقد اجتماعا مهما مع مصلحة الاشغال والانارة العمومية

لقاء موسع لرئيس المجلس الجماعي و موظفي مصلحة الإنارة العمومية من أجل جماعة تؤمن بترشيد و تجويد الإنارة العمومية و المشهدية

من اجل الارتقاء وتجويد الانارة العمومية بمدينة القصر الكبير و في إطار الاهتمام بأداء مصلحة الإنارة العمومية و تحسين مردوديتها، عقد رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو يوم الثلاثاء 08 فبراير 2022 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة و بحضور نواب الرئيس السادة عبد الله المنصوري وسعيد القزدار و صلاح الدين الحميدي و كذلك السادة المستشارين العزيز الغرباوي و محمد الزهري ومحمد العكال و سليمان لخضر و عبد السلام الزناكي ، كما حضر الاجتماع السيد رئيس قسم الشؤون الإدارية و السيد رئيس قسم الشؤون التقنية و السيد رئيس مصلحة الأشغال و المحافظة على البيئة و رئيس و موظفي مكتب الإنارة العمومية .

في مستهل هذا اللقاء تقدم السيد الرئيس بكلمة شكر من خلالها تقنيي وعمال هذه المصلحة على الجهود التي يبذلونها حيث أبرز في كلمته التوجهات العامة لمضاعفة المردودية وفق برنامج عمل معقلن يرمي إلى ضبط الحاجيات مع اعتماد النظرة الاستباقية في التدخل في مختلف أحياء المدينة ومعالجة الإشكالات العالقة بها من أجل مواكبة الاحتياجات الآنية للمواطنين .
وبالموازاة مع ذلك طالب بالمزيد من الحرص على التواصل وتتبع جميع الشكايات المقدمة من طرف الساكنة وجمعيات المجتمع المدني والقيام بالمتعين في أحسن الظروف.

وفي إطار الرؤية المندمجة للمجلس الرامية إلى تحسين الخدمات وتقوية التجهيزات بالمدينة ذكر السيد الرئيس بأن المجلس الجماعي شرع في تقوية وتعميم وتحسين خدمة الإنارة العمومية بمختلف أحياء وشوارع المدينة، وذلك وفق مقاربة تهدف إلى:
– تطوير جودة ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين
– تقوية شبكة الإنارة العمومية وتعميمها بشكل واسع مع اعتماد المصابيح الكهربائية المتطورة والاقتصادية LED ذات الجودة على مستوى الاضاءة مما يساهم من جهة في تدعيم جمالية الفضاءات العمومية وترشيد نفقات الجماعة و تقوية شبكة الإنارة العمومية بشوارع المدينة .

و تعتبر مدينة القصر الكبير الآن في حاجة مُلِحَّة إلى تقوية و تعميم و تحسين خدمة إنارتها العمومية بمختلف أحيائها و شوارعها الرئيسية و الثانوية عبر تغيير المصابيح القديمة العادية إلى مصابيح جديدة من نوع LED ذات لون أبيض محايد ، الشيء الذي سيساهم في اقتصاد الطاقة الكهربائية وتحسين المشهد الليلي بالمدينة و الحفاظ على أمن وسلامة ساكنة المدينة.
المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير بانخراطه في هذا المشروع المهم سيحقق عدة أهداف أهمها :
ترشيد نفقات الميزانية خصوصا في شقها المتعلق بمصاريف الإنارة العمومية، لأن استبدال المصابيح التقليدية الأكثر استهلاكا للكهرباء بمصابيح اللييد الاقتصادية LED، سيوفر للجماعة أموال مهمة يمكن استغلالها في تغطية مصاريف أخرى .
العمل على استتباب الأمن بأحياء و شوارع المدينة،
الانخراط الفعلي للجماعة في السياسة الوطنية في مجال النجاعة الطاقية والطاقات الجديدة و اعتماد تكنولوجيات الطاقات النظيفة.
مراسلة طاقم اخبار 7

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى