إقتصاد و سياحةسلايدشو

شركة هولندية تستعد لتدشين مشروع زراعي كبير بالمغرب

على قطعة أرض فلاحية تبلغ مساحتها 11 هكتارًا بالقرب من مدينة أكادير، ستقوم الشركة الهولندية “Agro Care” في أوائل العام المقبل ببناء دفيئة زراعية جديدة من نوع الكناري، التي تحظى بشعبية كبيرة من أجل زراعة الطماطم.

وحسب ما نشره موقع “فريش بلازا” المتخصص في أخبار المنتجات الفلاحية عبر العالم، فإن هذه الدفيئة ستكون أطول وستكون مجهزة بتكنولوجيا عالية. وبالإضافة إلى مشاريعها الفلاحية الخاصة في المغرب، تتعاون “Agro Care” بشكل كبير مع المنتجين المحليين.

وسيكون ارتفاع الدفيئة الكنارية التي تقوم الشركة ببنائها 7 أمتار وستكون ذات تهوية ميكانيكية في السقف. الدفيئة أعلى بمتر واحد من الدفيئات الأخرى التي تمتلكها الشركة حاليا في المغرب. ويعني ارتفاع المتر مساحة أكبر فوق النباتات، كما ستكون قادرة على حماية التغيرات المناخية بسبب التهوية الميكانيكية التي ستزيد من كفاءة التهوية.

وتطمح الشركة إلى توسيع مساحة زراعتها إلى 100 هكتار وإبرام اتفاقيات مع المنتجين المتعاونين، الذين ستصل مساحتهم أيضًا إلى إجمالي 100 هكتار، في السنوات القادمة. وبالنسبة للموسم المقبل، من المتوقع أن يتم زراعة 50 هكتارًا من الأراضي الخاصة و50 هكتارًا من زراعة الطرف الثالث.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى