اخبار أكاديرسلايدشو

إستفادة 70  من الطلبة من ورشات تكوينية بأكادير

بشراكة مع شبكة EUjeel Connect ، التابعة للإتحاد الأوروبي، المعهد الفرنسي بأكادير و +Erasmus بالمغرب.. نظمت مؤسسة انس  برنامجا تكوينيا بعنوان  ” EUmpowered”  *الطريق للنجاح* ،صباح يوم الأحد 03 دجنبر 2023. وقد استهدف هذا البرنامج سبعون طالبا وطالبة  بهدف تزويدهم بالمعارف و المهارات اللازمة للتقديم للفرص المتاحة في أوروبا. وقد تم ذلك من خلال ثلاث ورشات حضورية..

الورشة الاولى: كانت من تأطير  رضى بن مبارك التي قدم فيها برامج ومبادرات الاتحاد الأوروبي التي تستهدف الشباب في مختلف ربوع المملكة.

الورشة الثانية:  من تأطير خديجة امهال  التي شاركت فيها مع المستفيدين تجاربها التطوعية والمشاركات الثقافية في مجموعة من الدول الأوربية، ومن تم نظمت ورشات صغرى لتأهيل الشباب للحصول على هذه الفرص.

و إختتم البرنامج  بماستر كلاص مع وليد السغراتي الذي شارك فيها تجربته الخاصة في العمل  التطوعي والجمعوي و أهمية الإنخراط بالمجتمع المدني.

 الجزء الثاني من البرنامج كان اونلاين عبر منصة “zoom” في نفس اليوم مساءا، عرف الحضور تمثيلة مهمة من شبكة جوار الجنوب الأوروبي التابعة للاتحاد الأوروبي، وكذلك بحضور المؤثرة نسرين الكتاني و مجموعة من الشباب المغاربة الذين لديهم تجربة في العمل التطوعي، التداريب المهنية و كذلك اكمال الدراسة بسلك الماجستير  و الدكتوراه في  الديار الأوروبية.

تقاسم المتحدثون مع المستفيدين بعض من تجاربهم في برامج مختلفة وكذلك طرق التقديم لهذه الفرص بصفة عامة. مع فتح باب التساؤلات للحضور و الإجابة عنها.

واختتمت حصيلة اللقاءين الحضوري وعن بعد  بمشاركة ما يقارب 130 مستفيد ومستفيدة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى