اخبار دوليةسلايدشو

الولايات المتحدة تفرض قيود السفر على أعضاء الحزب الشيوعي الصيني إليها

عبدالله تخشي

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”الأمريكية أن إدارة ترامب فرضت حزمة من الإجراءات والقوانين الجديدة المرتبطة بالسفر أعضاء الحزب الشيوعي الصيني إليها.

وأكدت الصحيفة أن الإجراءات التي إتخدتها إدارة ترامب تتعلق بتقليص مدة صلاحية التأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأعضاء الحزب الشيوعي وعائلتهم حيت أصبحت صلاحياتها لاتتجاوز مدة شهر فقط عكس من قبل حيث كان أعضاء الحزب والمواطنين الصينيون يتمتعون بالتأشيرة السفر إلى أمريكا تتراوح مدتها عشرة سنوات.

كما أن القواعد التي فرضتها إدارة ترامب ستمنح المسؤولين الأمريكيين الضوء الأخضر في مراقبة والكشف عن الإنتماءات الحزبية للمواطينون الصينيون إنطلاق من البيانات الواردة في طلب التأشيرة.

وأكدت مصادر مطلعة أن القيود تستهدف 270 مليون شخص علما بأن عدد أعضاء الحزب الشيوعي الصيني يبلغ حوالي 92 مليون لكن من المرجح أن تكون هذه الخطوة فقط تكميلة للقيود التجارية التي فرضتها إدارة ترامب على الصين التي تستهدف بالدرجة الأولى كبار المسؤولين ورجال الدولة والاعمال الصينين لما يشكلونه من خطر على الإقتصاد القومي الأمريكي وتحسبا لتطور الإقتصادي الذي تعرفه الصين حيث أصبحت المنافس التجاري الأول للولايات المتحدة الأمريكية.

 

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى