اخبار الرحامنةسلايدشو

إقليم الرحامنة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع- الماء ينظم يوم تحسيسي حول ترشيد استعمال المياه .

ادريس دحمان/

بتاريخ 5 مارس 2024، نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء بإشراف من المدير الإقليمي للرحامنة يوم تحسيسي بدار الشباب رأس العين حول ترشيد استعمال المياه، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تعرفها بلادنا من نقص في الموارد المائية وقلة المصادر، إقليم الرحامنة بمشاركة العديد من الفاعلين الجمعويين، والسلطات المحلية، وإدارة المكتب، بالإضافة الى رؤساء جمعيات تسيير الماء بدائرة سيدي بوعثمان.
تم خلال هذه الفعالية التطرق إلى مجموعة محاور من خلال عروض قدموها اعوان المكتب، والتي انقسمت إلى تلاتة عروض:
العرض الاول: متعلق بتوفير الماء الصالح للشرب، حيت تم تقديم تقييمات للوضع المائي بالمنطقة وسبل تحسين امدادات المياه الصالحة للشرب.
العرض الثاني: تم التركيز في هذا المحور على تعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه بشكل مستدام وفعال.
العرض التالت: يخص الشق التجاري، بما في ذلك عملية فوترة الاستهلاك وكيفية اعداد وتسعير الفاتورة.
كما فتح باب النقاش والمداخلة طوال الفعالية، حيت جرت مناقشة شاملة للعروض المقدمة، مما اضفى طابعا ديمقراطيا على الفعالية وشجع على التفاعل وتبادل الآراء بين جميع الحضور، كما تمت الإجابة على جميع تساؤلاتهم المطروحة.
وختاما، كان من الأهمية البالغة الاشارة الى المستحقات المالية التي لم تسدد للمكتب، على الرغم من النفقات المهمة التي يقوم بها هذا الاخير للبحت عن مصادر بديلة لتزويد جميع الفئات المستهلكة وخاصة المناطق القروية منها.
يذكر أن المكتب سيقوم بيوم دراسي مثيل لفائدة جمعيات دائرة صخور الرحامنة يوم الخميس 07 مارس 2024 و ذلك بمركز الشباب صخور الرحامنة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى