اخبار الرحامنةسلايدشو

إقليم الرحامنة دورة تكوينية ناجحة في الاسعافات الأولية بدار الشباب سيدي بوعثمان

ادريس دحمان/

في إطار أنشطته الإنسانية التي تهدف إلى توسيع قاعدة المتطوعين بالإقليم من خلال تكوين وتعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الإسعاف، نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي يومه الأحد 18 فبراير 2024 بدار الشباب سيدي بوعثمان دورة تكوينية في الاسعافات الأولية الأساسية.

وقد مرت أطوار الدورة التكوينية التي أطرها المكونة فاطمة الزهراء بنحمو بمساعدة المكونة جميلة أقصبي في ظروف جيدة، وتضمنت عدة مصوغات متعددة حول كيفية حماية المصاب والشهود المحيطين بمكان الحادث، طرق إخطار سيارة الإسعاف المستعجلة، كيفية الحد من تدهور حالة المصاب في انتظار وصول طاقم سيارة الإسعاف المستعجل.

وما ميز هذا التكوين حسب شهادة المستفيدين هو جمعه بين المفاهيم النظرية والتطبيقية الخاصة بالإسعافات الأولية طوال دورة التكوين، وحصول المشاركين على شهادة التكوين في الإسعافات الأولية بالإضافة إلى بطاقة منقذ.

وفي الأخير شكر السيد طارق بنحسي رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة كلا من السيد باشا سيدي بوعثمان والسيد عبد الاله حادون المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل والسيد مدير دار الشباب على تعاونهم ومساهمتهم في نجاح هذه الدورة التكوينية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى