اخبار دوليةسلايدشو

إنتاج أول لقاح لكورونا في العالم و السعر 500 درهم.. و هذه هي الفئة التي ستستفيد منه أولا

في وقت ينتظر الجميع بفارغ الصبر إنتاج أول لقاح لكورونا في العالم سيقضي على الفيروس المستجد الذي طال حوالي 17 مليون شخص وأودى بحياة أكثر من 660 ألفاً حتى الآن، وفي حين تتسابق عدة شركات حول العالم للتوصل إلى تلك الهدية الثمينة، صرح نائب وزير الصحة الروسي، أوليغ غريدنيف، صباح اليوم بأن اللقاح ضد “كوفيد-19” الذي طوره مركز “غماليا” سيتم تسجيله في الأيام المقبلة.

جاء ذلك أثناء افتتاح المبنى الجراحي للمركز الوطني لمرض السرطان في مدينة أوفا، ردا على سؤال من وكالة “إنترفاكس” الروسية حول ما إذا كان اللقاح بالفعل سيجتاز مرحلة التسجيل بحلول 12 غشت الجاري.

وقال وزير الصحة الروسي إن العمل جار حاليا على إعداد كميات كبيرة من اللقاح، وأشار إلى أنه سيتم تطعيم الفئات الأكثر تعرضا للمرض من العاملين في المجال الطبي، وكبار السن أولا.

وتابع نائب وزير الصحة الروسي أن تأثير التطعيم سوف يصبح ملحوظا “عندما يتشكل ما يسمى بالمناعة السكانية، وعندما يكون انتقال الفيروس مستحيل عمليا”، كما أن سرعة ذلك ستعتمد على عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم، ومدى انتشار التطعيم.

وتأمل روسيا في أن تنتج مع شركائها 200 مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا قبل نهاية العام، إذا نجحت التجارب السريرية، وفق ما أكد الأسبوع الماضي كيريل دميترييف رئيس الصندوق السيادي الروسي الذي يمول تطوير اللقاح في مركز نيكولاي غاماليا.

وعن سعر اللقاح، أفادت صحيفة “فاينانشال بأن سعر اللقاح يتوقع أن يتراوح ما بين 50 و60 دولارا مقابل دورة العلاج، على أساس أن كل دورة علاج تضم جرعتين من اللقاح.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى