أخبار سوسجريمةسلايدشو

اغتصاب وحشي لفتاة تعاني من الصم والبكم وسط ضيعة فلاحية باشتوكة أيت باها

اهتزت منطقة القليعة التابعة لعمالة إنزكان آيت ملول، على وقع اغتصاب فتاة تعاني من الصم والبكم، وسط إحدى الضيعات الفلاحية التي تشتغل فيها باشتوكة آيت باها.

وعمد المتهم في هذه القضية إلى اغتصاب الضحية البالغة من العمر حوالي ثلاثين عاما، و الاعتداء عليها بطريقة وحشية، مستغلا إعاقتها التي تمنعها من الكلام أو الصراخ، فضلا عن انحدارها من إحدى الأسر الفقيرة القاطنة بجماعة القليعة.

ونتيجة لذلك، تقدمت أسرة الضحية بشكاية في الموضوع لمصالح الدرك الملكي بالقليعة، مشيرة إلى أن ابنتها تعيش ظروفا نفسية صعبة جراء الاعتداء الجنسي والجسدي الذي تعرضت له.

هذا، و أحيلت الضحية على طبيبة مختصة بأكادير فأثبتت تعرضها للاغتصاب بطريقة وحشية، في حين باشرت عناصر الدرك الملكي بالقليعة تحرياتها التي أسفرت عن توقيف المتهم في هذه القضية ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي قبل أن يحال على النيابة العامة المختصة لاستكمال مجربات التحقيق التفصيلي معه في النازلة.

إلى ذلك، طالبت أسرة الضحية من الجهات الوصية التدخل من أجل معاقبة المتهم، و إنصاف الضحية، مشددة على ضرورة حماية العاملات الفلاحيات بمنطقة اشتوكة ايت باها ممن يشتغلن في ظروف سيئة تجعلهن عرضة للتحرش والابتزاز والاستغلال الجنسي في أحيان كثيرة.

يشار إلى أن عددا من الجمعيات الحقوقية والنسوية تدخلت لمؤازرة الضحية وأسرتها، ومساندتهما إلى حين أخذ العدالة مجراها في هذا الملف.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى