في مدينة القصر الكبير وحي السلام مجموعة بآهل بالسكان وعلقت الدراسة في هاته المؤسسة السنة المنصرمة ووزع التلاميذ على مؤسسات أخرى وعانت الأسر في تنقل ابنائها في الشتاء والصيف وظروف تقلبات المناخ وكيف نلتزم الصمت كلام احد الآباء وأولياء الأمور في ترك المدرسة آيلة السقوط ومغلقة بدون فتح اوراش الإصلاح والترميم وإعادة الحالة على ماكانت عليه ……
هل الوزارة المعنية بالأمر لها ملف الدراسة التقنية وورقة تعميرها متكاملة للمدرسة هندسيا للإصلاح ام لإعادة الاحداث جديدة.
ساكنة حي السلام التي تستفيذ من هاته المؤسسة تنتظر الحلول الاستعجالية لتطمئن على ابنائها الصغار.
اين هو المحور الحقيقي للخريطة المدرسية العمومية في مثل هاته حالات اغلاق مؤسسة تربوية وتعليمية للابتدائي بدون تعويض ذلك بأقرب المؤسسات الأخرى حتى يتم الإصلاح أو التخلي؟
الساكنة مستعدة لاتخاد جميع وسائل النضال الحقيقي لإعادة المؤسسة إلى وظيفتها الأصلية هي التعليم الابتدائي لأبناء هاته الأحياء المحتاجين.
تتبع المهدي السباعي