سلايدشوسياسة

البام” يوقف عقوبات التأديب الصادرة بحق بعض برلمانييه

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة تسوية وضعية بعض برلمانييه المعنيين بقرارات التأديب الأخيرة، وتوقيف العقوبات في حقهم، بعد اطلاعه على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماعه الأخير.

وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أصدر قرارات تأديبية في حق أربعة برلمانيين في صفوفه، وذلك خلال اجتماعه العادي برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي.

ووفق بلاغ صادر عن المكتب السياسي يوم الخميس 25 ماي المنصرم، فإن هذا الأخير قرر طرد أحد البرلمانيين الأربعة من صفوف الحزب بصفة نهائية، فيما قرر إحالة ثلاثة آخرين على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية لتوافي المكتب السياسي بقراراتها النهائية في غضون عشرة أيام.

وطال قرار الطرد البرلماني محمد سالم الجماني عن دائرة العيون، حيث قرر الحزب تجميد عضوية النائب البرلماني بالهيئات الحزبية بالعيون بسبب أخطاء جسيمة ومخالفة قواعد الانضباط داخل الحزب.

أمام بخصوص المحالون على التأديب فإن الأمر يتعلق بالنائب البرلماني، ربيع هرامي، والحسن بلمقدم، والمستشار البرلماني عن الدائرة الانتخابية لجهة الشرق، محمد مكنيف.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن هذه الأسباب، تتمثل أساسا في عدم وفاء البرلمانيين المذكورين بأداء التزاماتهم المالية تجاه الحزب، فضلا عن غيابهم المتكرر عن الحضور لجلسات مجلس النواب.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى