اخبار دوليةسلايدشو

البطل العالمي “حبيب نورمحمدوف” يوجه انتقادا لاذعا لماكرون

أخبار7 | Akhbar7

انضم بطل العالم الروسي في الوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة، “يو إف سي”، حبيب نور محمدوف، إلى الذين انتقدوا بشدة كلمات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومسؤولين فرنسيين آخرين، ورأوا أنهم “تحت شعار حرية التعبير يهينون مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مؤمن ومسلم”.

ونشر البطل العالمي حبيب “المعتزل” صورة للرئيس ماكرون عبر صفحته الرئيسية في “إنستغرام” وعلق عليها قائلا باللغة العربية: “قبح الله وجه هذا الأبتر وجميع تبعهم الذين يؤذون الشعور أكثر من نصف مليار مسلم تحت قناع الحرية. ‎أذلهم الله في الدنيا والآخرة إن الله سريع الحساب.. ‎نحن مسلمون نحب رسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من أمهاتنا وآبائنا وأبنائنا وأزواجنا ومن جميع خلق الله سبحانه وتعالى. ‎صدّقوني هذه الاستفزازات سوف تخرج من أعناقهم والعاقبة للمتقين”.

وأضاف: “إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا”.

ويذكر أن عددا من الدول الإسلامية شهدت حملة مقاطعة للبضائع الفرنسية ومظاهرات منددة بتصريحات الرئيس الفرنسي حول الإسلام والرسوم المسيئة للنبي محمد.

ودعا المتظاهرون إلى احترام الأديان ونبذ العنصرية والتطرف في وقت رددوا فيه هتافات دعوا فيها الرئيس ماكرون للاعتذار عن ما بدر منه. واستنكر المشاركون تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الإسلام والمسلمين خلال الفترة الأخيرة.

واعتبر المحتجون أن تصريحات ماكرون تندرج في إطار نشر ثقافة الكراهية بين الشعوب والأديان.

وكان الرئيس ماكرون قد قال في 21 أكتوبر الجاري: ” إن فرنسا لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية”، ما أثار موجة الغضب في العالم الإسلامي وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى