سلايدشومجتمع

هذا ما يجب معرفته عن استمارة التعليم الحضوري في زمن “كورونا”

أفرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن الاستمارة التي سوف يتم ملأها من قبل أولياء التلاميذ للاستفادة من الحضور للدروس في الأقسام ن في ظل جائحة كورونا.

ودعت الوزارة الأسر الراغبة في استفادة بناتها وأبنائها من “التعليم الحضوري” بالمؤسسات التعليمية والخصوصية خلال الموسم الدراسي (2020/2021)، إلى تعبئة استمارة مخصصة لذلك، انطلاقا من فاتح شتنبر.

وتتضمن الاستمارة معلومات مرتبطة بالمستفيد ومن يتولى أمره ، وهي المعلومات التي يجب الاشارة إليها والتوقيع عليها .

وتضمنت الاستمارة  الاسم والنسب الخاصين بالشخص الموقع، ورقم بطاقته الوطنية، وإبراز صفته (أب أو أم أو ولي أمر) للتلميذ المستفيد، ومعلومات حول التلميذة أو التلميذ، تشمل الاسم والنسب والرقم الوطني “مسار” والمستوى التعليمي والمؤسسة التعليمية والمديرية الإقليمية.

 

وذيلت  الوزارة هذه الاستمارة بفقرة  جاء فيها “أرغب في استفادة ابنتي (ابني) من التعليم الحضوري، وألتزم بالاحترام التام للبروتوكول الصحي وكذا التنظيم التربوي والدراسي المحدد من طرف المؤسسة التعليمية”.

وأوضحت الوزارة أن هذه الاستمارة يجب تعبئتها مياشرة عبر خدمة “ولي” التي ستوفرها منظومة “مسار” أو تعبئتها مباشرة بالمؤسسات التعليمية التي يدرس بها بناتهم وأبناؤهم من خلال ربط الاتصال بمدير المؤسسة، وذلك بدءا من فاتح شتنير 2020.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى