سلايدشوصحة

الحشرات و الحيوانات المنزلية، هل يمكن أن تنقل فيروس كورونا؟

في هذا السياق، أكد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، أن المرض ينتقل من شخص لآخر بشكل مباشر، ولم يثبت علميا -لحد الساعة- انتقاله عن طريق نواقل، مسجلا وجود حالات قليلة ونادرة لحيوانات أصيبت بالفيروس في بعض الدول.

و أضاف المرابط، في تفاعله مع أسئلة المواطنين خلال التصريح الأسبوعي السادس الذي قدمته وزارة الصحة والخاص بالحالة الوبائية، إن الفيروس لم يتغير، وإنما تغيرت الظروف التي ساهمت في انتشاره بشكل أكبر بعد رفع الحجر الصحي، بحيث تم تسجيل أكبر عدد مباشرة بعد رفع الحجر الصحي والاحتفال بعيد الأضحى، وشدد على ضرورة ممارسة الرياضة في هذه الفترة في الهواء الطلق وتفادي الأماكن المزدحمة واحترام مسافة الأمان في حدود متر على الأقل، كما يتعين تفادي ممارسة الرياضة بالنسبة للشخص الذي يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو الكحة أو العطاس.

المتحدث نفسه، شدد على ضرورة عدم ارتداء الكمامات خلال التمارين البدنية، لأن ابتلالها يؤدي إلى انتشار الميكروبات فضلا عن الصعوبة في التنفس.

هذا، وخلال نفس التصريح، جددت الوزارة التأكيد، على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية العامة، وذلك بالنظر للتطور المطرد الذي تشهده الحالة الوبائية، والارتفاع المسجل سواء ما يتعلق بالحالات الخطرة والحرجة والنشطة وأيضا الوفيات.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى