أخبار الصحراءاخبار المغربسلايدشو

“السمارة: صمود ووحدة في وجه الإرهاب

خاليد بكيوض
نظم سكان السمارة وقفة احتجاجية يوم الأحد 5 نوفمبر 2023، للتنديد بالهجوم الإرهابي الذي وقع في المدينة الأسبوع الماضي. شارك في الوقفة منتخبين والشيوخ وأعيان المدينة، بحماس، حيث رفعوا الأعلام الوطنية وهتفوا بشعارات تدين المهاجمين وتجدد الدعم للملك محمد السادس، رمز الوحدة الوطنية.


أثناء الوقفة، أدان المشاركون بشدة هذا الهجوم الجبان الذي استهدف المدنيين العزل، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإدانة الشديدة للمعتدين واتخاذ إجراءات صارمة ضدهم. وأكدوا على أهمية وحدة المملكة المغربية ورفضهم لأي محاولة للنيل من وحدة الوطن، بغض النظر عن الظروف.


كما أكد المشاركون تجندهم التام وراء الملك محمد السادس، وشددوا على ضرورة دعم الجهود الأممية والدولية لإيجاد حلا سلميا ونهائيا للنزاع حول الصحراء المغربية. رفضوا المناورات التي تهدف إلى إشاعة الشكوك حول هذه القضية الوطنية. في ختام الوقفة، أصدروا بيانا يجددون فيه التأكيد على وحدة المملكة المغربية واستعدادهم لدعم أي جهود تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في الأقاليم الجنوبية المغربية بشكل عام.رغم كل تلك الأعمال التي شهدتها ساكنة مدينة السمارة في تلك الليلة المشؤومة، حاول المثيرين زعزعة استقرار الوحدة الوطنية وزرع الشكوك بين السكان في أمان المنطقة، إلا أنهم فشلوا بشكل ذريع. الساكنون لم يعبئوا لهذا الأمر، إذ زادهم اطمئنانا وثقة بوطنهم وجيشهم. تعتبر الاحتفالات والسهرات والتنمية المستمرة في مدينة السمارة بمثابة دليل على استقرار المنطقة وأمانها.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى