أخبار الصحراءسلايدشو

المجلس الجماعي للسمارة يوافق على جميع البنود في جلسته العادية لشهر أكتوبر 2023

في جلسة استثنائية تميزت بالحضور الجاد والمسؤولية الكبيرة، وافق المجلس الجماعي للسمارة بالإجماع على جميع البنود في جلسته العادية لشهر أكتوبر 2023. حيث عُقدت الجلسة في قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة يوم الإثنين 2 أكتوبر 2023، برئاسة السيد محمد فاضل العماري، النائب الثاني لرئيس المجلس. وشهدت الجلسة حضور أعضاء وعضوات الجماعة، إلى جانب الباشا رئيس دائرة السمارة.

بدأت الدورة بكلمة افتتاحية مؤثرة من الرئيس، حيث تم قراءة الفاتحة تكريمًا لروح المرحومة صفية بوسعيد والمرحوم عمر حيماد والمرحوم علال الراحيلي، بالإضافة إلى ضحايا الزلزال. ومن ثم، تم قراءة النقاط المدرجة في جدول الأعمال والتي تنوعت بين المصادقة على تقرير إخباري بين دورتي مايو وأكتوبر 2023، ومناقشة والتصويت على مشروع ميزانية جماعة السمارة للعام المالي 2024، والمصادقة على نظام العنونة الجديد للجماعة واتفاقية شراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لتوفير الولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة.

تمت مناقشة قضايا هامة تهم ساكنة الإقليم، مثل إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة في سقي المساحات الخضراء والغابة الحضرية بالنفوذ الترابي للجماعة، وتم عرض تفصيلي من السيد مدير وكالة الحوض المائي بالجهة والسيد المدير الاقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالسمارة.

وبهدف دعم البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وافق المجلس أيضًا على اعتماد التدبير المفوض لتدبير مرفق النظافة بجماعة السمارة، وتحديث كناش التحملات الخاص ببيع المحجوزات غير المستخدمة والمدرجة ضمن ممتلكات الجماعة. كما تم دعم بناء مشتل جماعي وفتح خط جوي بمدينة السمارة، بهدف تعزيز التنمية المستدامة ورفاهية السكان.

هذه القرارات المهمة تجسد التزام المجلس بتعزيز التعاون مع الجهات المعنية وتحقيق مصلحة ساكنة السمارة، وتعكس التفاني في تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع المحلي. اختُتمت الدورة بقراءة برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مع تعزيز الثقة في قدرة المجلس على الارتقاء بالمجتمع وتحقيق تطلعاته.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى