أخبار ورزازتسلايدشو

فعاليات تنظيم الدورة الرابعة للمسابقة الإقليمية في حفظ وترتيل السور القرآنية المقررة في المنهاج الدراسي بمركز حمان الفطواكي بورزازات.

عبد الله أيت المؤدن.
احتضن مركز التكوينات والملتقيات حمان الفطواكي بورزازات يوم الخميس 04 أبريل 2024 فعاليات الدورة الرابعة للمسابقة الإقليمية في حفظ وترتيل السور القرآنية المقررة في المنهاج الدراسي، والتي نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات بتنسيق مع المنسقية الإقليمية التخصصية لمادة التربية الإسلامية.
وتأتي هذه المسابقة في إطار الأنشطة الهادفة إلى خدمة كتاب الله والحث على حفظه وتجويده وإتقانه وتدبره لفئة الصغار والشباب،المشاركين والمشاركات في حفظ سورة من سور القرآن الكريم وترتيلها وفهم معانيها وأحكامها.
وتمثلت شروط المشاركة في هذه المسابقة الإقليمية- حسب المنظمين- حفظ إحدى السور المدرجة ضمن المقرر الدراسي لكل مستوى، (الابتدائي، الاعدادي، والثانوية).
وبعد مدوالة لجنة التحكيم لاعلان عن الفائزين وتحديد اسمائهم، جاءت نتائج المسابقة على الشكل التالي :
1. المستوى السادس ابتدائي: المرتبة الأولى( خديجة أيت تاعبوت من مدرسة تكمي الجديد)؛
2. مستوى الأولى إعدادي: (خولة حوري من الثانوية الإعدادية عبد الرحيم بوعبيد )؛
3. مستوى الثانية إعدادي: ( مروة الوردي من الثانوية الإعدادية بدر )؛
4. مستوى الثالثة إعدادي: ( ابراهيم امحيل من الثانوية الإعدادية بدر )؛
5. مستوى الجذع المشترك: ( رجاء سيدان من الثانوية التأهيلية الرازي)؛
6. مستوى الأولى بكالوريا: ( مريم بن الحاج من الثانوية التأهيلية الإمام مالك )؛
7. مستوى الثانية بكالوريا: ( سلمى بوقبو من الثانوية التأهيلية سيدي داود ).
هذا وستمثل كل من خديجة أيت تاعبوت و مريم بن الحاج وسلمى بوقبو إضافة لإبراهيم امحيل – عن المستويات الاشهادية( السادس ابتدائي- الثالثة إعدادي – اولى بكالوريا والثانية بكالوريا)، المديرية الإقليمية لورزازات في المسابقة الجهوية والتي ستحتضنها مدينة الرشيدية.
واختتمت فعاليات هذه المسابقة بتقديم شواهد المشاركة لكل المشاركين والفائزين.
وجدير بالذكر أن المسابقة تأتي في إطار الاهتمام بالقرآن الكريم لاسيما في شهر رمضان، وهو تحفيز تلاميذ المؤسسات التعليمية على حفظ كتاب الله والاهتمام به قراءة وترتيلا وتدبرا.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى