اخبار أكاديرسلايدشو

الوكالة الحضرية لأكادير في خدمة مغاربة العالم 2023

تفعيلا للتوجهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بشؤون أفراد الجالية المغربية بالخارج خلال عودتهم الى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية، وتنفيذا لمقتضيات دورية السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الخاصة بمواكبة المقام الصيفي لهذه الفئة من المواطنين، وسعيا منها للرقي المستمر بجودة الخدمات المقدمة لهم، عملت الوكالة الحضرية لأكادير باتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات من أجل ضمان حسن استقبالهم وتسهيل ولوجهم لمختلف الخدمات والاستجابة لمتطلباتهم بالدقة والسرعة المرجوة ، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى غاية 30 غشت 2023.

وقد همت هذه الإجراءات على الخصوص وضع فضاء للاستقبال بمطار المسيرة أكادير تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم” وذلك لتزويدهم بجميع المعلومات اللازمة المتعلقة بالخدمات المتوفرة، والإجابة على أسئلتهم المتعلقة بفرص الاستثمار بالجهة. وبموازاة مع ذلك، تم احداث شباك خاص بمغاربة العالم بمقر الوكالة الحضرية، مع تفعيل المداومة خارج أوقات العمل.

وتعزيزا لخدماتها اللامادية، تم احداث منصة رقمية بالبوابة الخاصة للوكالة الحضرية www.aua.ma لاستقبال مراسلاتهم الالكترونية وتمكنهم من الحصول على كافة المعلومات والتدبير اللامادي للخدمات المتاحة من طرف المؤسسة، وكذلك يمكن لهاته الفئة من المواطنين الاتصال بالرقم الهاتفي الخاص بهم 0666.129.998 لتوجيههم ومدهم بالمعلومات اللازمة.

وتحرص الوكالة الحضرية عبر هذه الآليات تقديم جملة من الخدمات تهم أساسا: البوابة الجغرافية التي تمكن من الإطلاع على المناطق المفتوحة للتعمير والاستثمار، ورقة المعلومات التعميرية، الدراسة القبلية للمشاريع ومعالجة ملفاتهم والشكايات المطروحة بالسرعة المطلوبة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى