اخبار دوليةسلايدشو

انسحاب 5 من محامي دفاع ترامب يضعه على المحك

قالت شبكة “سي إن إن” (CNN) الأميركية إن 5 من محامي الرئيس السابق دونالد ترامب انسحبوا من فريق الدفاع عنه في محاكمته البرلمانية المتوقعة بعد أقل من أسبوعين، وسط توقعات بأن تكون هذه “المحاكمة أسرع وأسهل في الفهم وأشد قوة”.

وأفادت الشبكة أن من بين المنسحبين محاميه الرئيسي بوتش باورز الذي عمل بوزارة العدل إبان حكم الرئيس السابق جورج بوش الابن، وديبورا باربير التي عملت مدعية فدرالية عامة لمدة 15 عاما، والمحامي جوش هاورد.

وذكرت “سي إن إن” أن ترامب أراد من فريق الدفاع أن يركز مرافعاته على ما يعتبره تزويرا للانتخابات، وليس على عدم دستورية المحاكمة، وهو ما رفضه المحامون المنسحبون.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع فإن هذا “القرار مشترك” مشيرة إلى أن هذا القرار سيربك فريق الدفاع الخاص بترامب الذي يستعد للمحاكمة التي تبدأ في الثامن من فبراير المقبل للنظر في مادة المساءلة التي أقرها مجلس النواب.

وكان مجلس النواب قد وجه لائحة اتهام لترامب يوم 13 يناير الحالي تحمّله مسؤولية التحريض على التمرد على الحكومة واقتحام مبنى الكونغرس، وذلك بعدما خطب في حشد من أنصاره بواشنطن في السادس من الشهر نفسه مدعيا تزوير الانتخابات لفائدة منافسه (الرئيس الحالي) جو بايدن.

المصدر: أخبار7/ رويترز

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى