أخبار طانطانسلايدشو

باشوية الوطية ترفض استلام طلبات الطعن للتسجيل في الإنتخابات والساكنة تستعين بمفوض قضائي

هشام بيتاح-الوطية-

أفادت مصادر جد مطلعة من جماعة الوطية أن باشا جماعة الوطية رفض استلام طلبات الطعن للتسجيل في الإنتخابات دون تقديم اي مبرر قانوني عن أسباب الرفض في مدة اقراها رزارة الداخلية إلى غاية 24 من هذا الشهر لاستقبال الطعون المتعلقة بالتسجيل في الإنتخابات. و نددت ساكنة جماعة الوطية بالشطط في استعمال السلطة والتي ينهجها باشا الوطية ضد الساكنة على حد تعبيرهم.

وحسب مما توصلنا به من شكاية نتوفر على نسخة منها ان هناك تجاوزات خطيرة في عملية تسجيل المواطنين بعدة دوائر وجماعات ترابية بجماعة الوطية،التلاعبات، ناهيك عن تجاوزات كبيرة في التسجيل باللوائح الخاصة بالتجارة والصناعة والخدمات والتسجيل في لوائح الجماعات الترابية، علما أن عديد المواطنين قاموا بدفع عدة طعون لم يتم قبولها من طرف باشا جماعة الوطية حسب تصريحاتهم كما تم رفض عملية تسجيل المواطنين القاطنين ببعض الدوائر بجماعة الوطية أمام إنزال غير مسبوق لمسجلين جدد.

علاوة ان باشا الوطية طلب من أصحاب الطعون المرفوضة إحضار ما يفيد او شاهدين لقبول طعونهم حسب تصريحاتهم، ايضا والإصرار على وضع شهادة السكنى للقاطنين أيضا بالوطية للتأكد من تواجدهم بالمنطقة، علما ان عدد كبير فاق 1500 تم تسجيلهم اغلبهم قادمون من مناطق أخرى مما يطرح اكثر من سؤال عن المقاربة المهنية المعتمدة في ضبط عملية التسجيل باللوائح الانتخابية ؟ وعن مدى تطابق خطابات الدولة مع ممارسات رجال السلطة والتي تداولت أصوات عدة في مواقع التواصل الاجتماعي تواطئهم مع جهات انتخابي معينة دون الحصول على ادلة قاطعة في هذا الشأن.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى