أخبار تزنيتسلايدشو

وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تصدر توضيحا يخص أوضاع طريق إقليمية نواحي تيزنيت

أصدرت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء توضيحا بخصوص الأشغال الجارية بالمقطع الطرقي للطريق الإقليمية رقم 1900 الرابطة بين أساکا وأماغوز مرورا بأنزي، والممتدة على طول 48 كلم.

في هذا السياق، أوضحت الوزارة بأن هذه الطريق عرفت عدة تدخلات من طرف المصالح الخارجية للوزارة بالإقليم، منها ما تم إنجازه خلال العام 2019 و2020، مثل شحن الأكتاد على طول 23 كلم بتكلفة 420 ألف درهم، إلى جانب أشغال التكسية السطحية على طول 4 كلم بين أسكا وأنزي بتكلفة 540 ألف درهم، فضلا عن أشغال تجديد التشوير الأفقي على طول 20 كلم، مع إعادة بناء قنطرة على وادي أيت مبارك بكلفة قدرها 5 ملايين درهم.

وأضاف ذات التوضيح الوزاري بأن المشاريع المبرمجة في المستقبل تخص معايرة وتقوية الطريق الإقليمية رقم 1900 على طول 18 كلم، بكلفة قدرها حوالي 17 مليون درهم، وذلك ضمن اتفاقية شراكة تم توقيعها مع كل من المجلس الإقليمي لتزنيت والمديرية العامة للجماعات المحلية، من أجل إنجاز عدد من المشاريع الطرقية بإقليم تزنيت.

وأكدت الوزارة في ختام توضيحها على أن مصالحها الخارجية قامت بإنجاز الدراسات المتعلقة بالمشروع السالف الذكر، في حين يبقى تفويت الصفقة المتعلقة به، والخاصة بالأشغال، رهينا باستكمال الشركاء دفع حصصهم المالية كما هو منصوص عليه في اتفاقية الشراكة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى