أخبار ورزازتسلايدشو

بحضور العامل عبد الله جاحظ، ساكنة ورزازات تؤدي صلاة الاستسقاء بمصلى ورزازات

عبد الله أيت المؤدن
تنفيذا لقرار الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين لإقامة صلاة الاستسقاء صباح اليوم الجمعة بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة، بعد تأخر التساقطات المطرية لهذا الموسم، وفي جو روحاني انطلق المصلين، بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات عبد الله جاحظ والكاتب العام لعمالة ورزازات ورئيس المجلس العلمي المحلي وشخصيات مدنية وعسكرية إلى مصلى ورزازات، وذلك صباح اليوم الجمعة 01 دجنبر 2023، لأداء صلاة الاستسقاء.
حيث تقدمهم وفود من الاطفال من طلبة المدارس العتيقة بالاقليم، وحملة كتاب الله، حاملين بين ايديهم ألواح الذكر الحكيم، و التي دأبت المدارس العتيقة على تحفيظ طلبتها؛ القران عليها، وقد دأبت جموع المغاربة على هذه العبادة والطقوس المرافقة لها، منذ الازل، كلما شح المطر، وعز طلبه. ومن أجل إحياء هذه السنة النبوية.
وبعد أداء ركعتي صلاة الاستسقاء
والاستماع لخطبة الامام، تضرع المصلون، ورفعوا أكف الضراعة إلى الله بأن يشمل بعطفه الكريم البلاد والعباد، وأن يرسل السماء عليهم مدرارا، وينزل الغيث، ويشمل برحمة غيثه أطفالا رضعا، وشيوخا ركعا، وبهائم رتعا، بعد أن طالت سنوات الجفاف على المغرب، راجين أن يُستجاب دعاؤهم.
ويقيم المسلمون صلاة الاستسقاء كلما انحبس المطر، وهي كما ورد في موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية “البروز لها إلى الصحراء من غير عذر، والإمام، والجماعة، والخروج إليها ماشيا بهيئة التبذل، وترك الزينة، وإظهار الفاقة، والخشوع”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى