تعليمسلايدشو

بلاغ هام من وزارة التربية الوطنية بشأن برنامج “تيسير” للدعم المالي للأسر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه سيتم ابتداء من يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023 إلى غاية 24 منه، الشروع في صرف المنح المالية الخاصة التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير”، برسم الشطر الثالث والأخير للموسم الدراسي 2022/2023.

وأوضحت ذات الوزارة في بلاغ لها أن هذه العملية تأتي تفعيلا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة مع صندوق الإيداع والتدبير والمتعلقة بالتدبير المفوض لبرنامج “تيسير” من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.

CNSS 300×250
وسيتم صرف هذه المنح، يضيف البلاغ، على مستوى وكالات القرب التابعة لمؤسسات الدفع المعتمدة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، وكذلك عن طريق التحويلات البنكية بالنسبة للمستفيدات والمستفيدين الذين يتوفرون على حساب بنكي.

مشيرا إلى أنه، بناء على قرارات لجنة القيادة لبرنامج “تيسير” المتخذة خلال الاجتماع الأخير المنعقد بتاريخ 10 أكتوبر 2023، سيتم ما يلي: إدماج برنامج “تيسير” في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي سينطلق في شهر دجنبر المقبل؛

وبالنسبة للأسر التي لم تستخلص مبالغها المالية برسم السنوات الفارطة، يضيف المصدر نفسه، سيعتبر انقضاء أجل التحويلات المالية بمثابة آخر أجل لاستخلاص مستحقاتها المالية في إطار برنامج “تيسير”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى