أخبار الجنوبسلايدشو

بنك التنمية الإفريقي يوافق على منح قروض من أجل مكافحة وباء كورونا

تمت الموافقة من طرف بنك التنمية الأفريقي على قروض لفائدة عدة دول من أجل مكافحة وباء كورونا، مع تزايد أعداد المصابين في أنحاء القارة السمراء.

و يقدم البنك 97.7 مليون دولار لميزانية رواندا من أجل مساعدة البلاد على تعزيز نظام الرعاية الصحي ،وتعزيز الصمود الاقتصادي وتخفيف تأثير الجائحة على الأشخاص الأكثر االناس فقرا.

وقالت المؤسسة المالية نفسها، في بيان لها، إنه في ظل أسوأ سيناريو؛ قد ينكمش الناتج المحلي الإجمالي لرواندا بنسبة 2% هذا العام.

وسوف يقدم بنك التنمية الإفريقي أيضا 41.2 مليون دولار لجيبوتي، والذي يتضمن قرضا بقيمة 4.1 مليون دولار في إطار برنامجه لتسهيل الاستجابة لكورونا.

ويمكن لجيبوتي، التي سجلت أحد أعلى معدلات الإصابة في منطقة “القرن الإفريقي”، أن تشهد انكماش اقتصادها بنسبة 3.8% هذا العام.

كما وافق مدراء بنك التنمية الأفريقي على منح بقيمة 53.3 مليون دولار لغامبيا وليبيريا وسيراليون من برنامج “تسهيل الاستجابة لكورونا”، الذي تبلغ تكلفته 10 مليارات دولار، وهو قناته الرئيسية لتخفيف تضرر الدول الأفريقية من الآثار الاقتصادية والصحية للأزمة.

وقال البنك إن غانا، التي تحتل المرتبة الرابعة في عدد الإصابات على مستوى القارة الإفريقية، سوف تتلقى 69 مليون دولار لتحسين مرافق العزل، وشراء المزيد من معدات الفحص الطبي والأدوية والتجهيزات والأسرَّة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى