اخبار المغربسلايدشو

الملك يبعث رسالة إلى الرئيس الإسرائيلي بخصوص تطورات العلاقات بين البلدين

بعث ملك المغرب، محمد السادس، برسالة إلى إسحاق هيرتسوج الرئيس الإسرائيلي، تحدث فيها عن العلاقات بين تل أبيب والرباط، والتطورات المهمة التي شهدتها العلاقات بين البلدين، منذ إعلان التطبيع بوساطة أمريكية.

ووفق الصحافة الاسرائيلية، فإن الرسالة تعد هي الأولى التي يرسلها ملك المغرب إلى الرئيس الإسرائيلي، كما أنها ردًا على الخطاب الذي أرسله له هيرتسوج، قبل أسبوع، داعيا إياه إلى زيارة تل أبيب.

وقال الملك، في رسالته، : “أنا سعيد بالخطوات التي تتخذ حاليا لتجديد العلاقات بيننا، ومقتنع للغاية بأننا سنجعل هذا الزخم مستدامًا من أجل تعزيز آفاق السلام لجميع شعوب المنطقة”، حسبما نشرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية. ووقع ملك المغرب في ختام رسالته بـ: “لك في قلبي احترام كبير.. محمد السادس”.

وقال موقع والا الإخباري إنه بمجرد أن أكدت الإدارة الجديدة للرباط أنها لن تتراجع عن الاعتراف، قرر المغرب المضي قدما في اتفاق التطبيع.

وقال لبيد إن العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمغرب، إلى جانب العلاقات مع الإمارات والبحرين والأردن ومصر، تشكل تحالفا إقليميا استراتيجيا ضد إيران، مضيفا أن “هذا يشكل بديلاً براغماتيًا للتطرف الديني، نحن نخلق دورة حياة، في مواجهة دائرة الموت التي خلقتها إيران ومبعوثوها”.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى