رياضةسلايدشو

بيان تضامني للإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين مع نادي نهضة بركان لكرة القدم … و يندد ب” صبيانية” عصابات كبرانات الدولة الجزائرية العسكرية .

يدين الإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين تصرفات الولة الجزائرية العسكرية في حق لاعبي نادي نهضة بركان لكرة القدم ، لدى وصولهم إلى مطار العاصمة الجزائرية لإجراء مبارة في إطار ذهاب نصف نهائي كأس ” الكاف”.
ويوم الجمعة 19 أبريل 2024 ، أقذمت الدولة الجزائرية العسكرية على احتجاز بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم بدعوى حيازة أفرادها لأقمصة تحمل خارطة المغرب .
و يعبر الإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين عن تضامنه التام واللا مشروط مع نادي نهضة بركان بعد تعرضه لمحاولات يائسة من طرف الدولة العسكرية الجزائرية الخبيثة في مطار هواري بومدين .
و يدين الإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين بأشد العبارات تصرفات الدولة الجزائرية العسكرية التي تمتلك خلطا صارخا بين السياسة و الرياضة في قضية تزعم مرارا أنها ليست طرفا فيها.
في المقابل، إشتد الإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين، بالموقف الصارم و المنضبط لقوانين و أنظمة ” الكاف” الذي إتخده نادي نهضة بركان.
جدير بالذكر أن نادي نهضة بركان كان قد غادر مطار بومدين متجها إلى الفندق مع ضمانات من ” الكاف ” لإستلام معداته الرياضية و القميص المعتمد به خريطة المملكة المغربية كاملة، و في حالة عدم التوصل بالقمصان سيغادر التراب الجزائري إلى تراب المملكة المغربية .
إن قضية الصحراء المغربية قضية مقدسة و أبدية للمكتب المسير و المكاتب الجهوية و مكاتب اللجن و المنخرطين للإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين على غرار باقي المغاربة، و نعتبر ما تعرضت له بعثة نهضة بركان سلوكا غير رياضي و غير أخلاقي، يتنافى مع قيم و مبادىء كرة القدم .
فسيظل الإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين كاعما قويا لجميع الأندية الوطنية المغربية، في مختلف المحافل الرياضية، و سيدافع بكل حزم عن وحدة الوطن و مقدساته .
فالإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين تشبته الأبدي بالوحدة الترابية، و إيمانه الراسخ بالقضية الوطنية الأولى تحت القيادة الحكيمة و الرشيدة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .
توقيع : الكاتب العام الوطني
السيد : البداوي إدريسي

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى